- شريط الأخبارأخبار محلية

أخر مستجدات المعارك في جبهات مأرب ونهم

يمن اتحادي – رصد

تتعرض مليشيا الحوثي الإرهابية، في هذه الأثناء، لمحرقة وإبادة جماعية في مختلف الجبهات غرب محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقالت مصادر ميدانية، إن مدفعية الجيش الوطني، ومقلات التحالف العربي، تواصل منذ عصر الجمعة وحتى اللحظة, شن ضربات مكثفة على مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في صرواح والكسارة ومدغل ومجزر غرب شمال مأرب.

وأعترفت مليشيات بتعرض قواتها للقصف الجوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، وقالت وكالة “سبأ” الحوثية، إن التحالف شن أكثر من 31 غارة على المليشيات في مأرب خلال الساعات الماضية وسط استمرار الضربات الجوية حتى اللحظة.

وأكدت مصادر ميدانية، احتراق عشرات الآليات العسكرية بمن عليها من مقاتلي المليشيات، بالإضافة إلى احتراق مخازن إسحلة و ذخائر وأطقم تحمل عشرات المسلحين من مليشيا الحوثي في مختلف جبهات مأرب.

وبحسب المصادر، فقد تمكنت القوات الحكومية من التصدي لهجوم المليشيات الحوثية في جبهات الكسارة والمشجح وصرواح، مؤكدة مقتل أكثر من 90 حوثيا بنيران الجيش الوطني وغارات التحالف العربي خلال الساعات الماضية فقط.

لقي العشرات من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا، مصرعهم، وجرح آخرين، اليوم الجمعة، بنيران الجيش والمقاومة وغارات التحالف، إثر محاولة المليشيات الهجوم على مواقع الجيش شرقي نهم.

 

وتمكن أبطال الجيش من كسر هجوم المليشيا وقتل وجرح المجاميع التي حاولت الهجوم، على مواقع الجيش شرقي مديرية نهم. فيما اسفرت المعارك عن كسر الهجوم وتدمير المعدات القتالية التابعة للمليشيا، وفرار بقية العناصر.

 

بالتزامن، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، غارات جوية، استهدفت خلالها تعزيزات، كانت في طريقها إلى المليشيات،  أسفرت عن تدمير كلي للتعزيزات.

 

وفي غارة أخرى دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية مخزن أسلحة تابع للمليشيات في الجبهة ذاتها.

 

 

وكسرت قوات الجيش والمقاومة  هجومين شنتهما مليشيا الحوثي الانقلابية، على بعض مواقعهم في جبهتي الكسارة وصرواح غرب مأرب.. مؤكداً أن المعركة التي خاضها الجيش والتي استمرت لخمس ساعات، انتهت بسقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتلى وجرحى.

 

وأضاف أن الجيش أوقع عناصر المليشيا في عدد من الكمائن، في جبهات الكسارة والمشجح وهيلان وصرواح.

 

وأكد مصرع أكثر من 59 عنصراً حوثياً وسقوط عشرات الجرحى، وأن معظم جثث عناصر المليشيا متناثرة في الوديان وبطون الأودية.

 

وأشار إلى أن مدفعية الجيش أحرقت عربات وأطقم للمليشيا بعد استهدافها بضربات محكمة ودقيقة في جبهة الكسارة، وقتل من كانوا على متنها.

 

بالتزامن استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بغارات جوية تعزيزات المليشيا القادمة، والتي كانت بطريقها إلى جبهتي المشجح والكسارة، ودمرت الضربات الجوية 5 أطقم تابعة للمليشيا وصرع من كانوا على متنها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى