- شريط الأخبارأخبار محليةتقارير وحوارات

رفض واسع لتصريحات الزبيدي حول التطبيع مع إسرائيل والحوار مع الحوثي

 

يمن اتحادي – خاص

رفض الكثير من ابناء المحافظات الجنوبية و القيادات البارزة تصريحات  رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي حول التطبيع مع إسرائيل والحوار مع الحوثي

 

وعبرت قيادات جنوبية بارزة وشخصيات اعلامية وسياسية ونشطاء تواصل اجتماعي  عن رفضهخم وغضبهم الشديد من حديث عيدروس الزبيدي التطبيع مع اسرائيل مؤكدين ان الانتقالي لايمثلهم

 

وأكد ‏‏‏عضو مجلس الشورى اليمني صلاح باتيس أن خطاب رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي الأخير مع قناة روسيا اليوم وضع الجميع أمام خيارين لا ثالث لهما.

وقال باتيس في تدوينة له نشرها على حائط صفحته بموقع”تويتر” شكراً عيدروس بصراحتك ووضوحك وضعت الجميع أمام خيارين لا ثالث لهما.

أولاً:- إما دولة اتحادية قوية وفق مخرجات الحوار الوطني قائمة على العدالة والشراكة والحكم الرشيد تحترم إرادة الشعب اليمني جنوباً وشمالاً وشرقاً وغرباً.

ثانياً:- وإما تمزيق اليمن إلى دويلات تتسابق نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وغرد الصحفي عبدالجبار الجريري على تويتر قائلاً ” ‏أنا مواطن جنوبي وأدين بشدة دعوة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

 

وأوضح أن المجلس الانتقالي الذي نعته بالخائن” سيقوم بأي عمل مشين قذر من أجل إنشاء دولة عنصرية تقوم على خيانة الأمة”.

وفي مقابلة مع قناة روسيا اليوم قال عيدروس الزبيد، أنه مستعد للتطبيع مع اسرائيل و للحوار مع الحوثيين باعتبارهم سلطة “الأمر الواقع ” بشرط اعترافهم “بحق شعب الجنوب” وهو الشعار الذي يردده الانتقالي دائما.

 

وحول اتفاق الرياض قال  الزبيدي بإن هذه مرحلة انتقالية بالنسبة لهم، في إشارة لاتفاق الرياض مع الشرعية واصفاً إياها “أي الشراكة الجديدة ” بأن الظروف فرضتها وأن هذا كان احتياجاً للمجلس .

ويواصل المجلس المدعوم إماراتيا التحريض ضد الشرعية والدعوات إلى تقسيم البلاد رغم قبوله الشراكة في الحكومة الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى