أخبار محلية

برعاية مكتب الشباب والرياضة بتعز .. تحضيرية اليوم الدولي للمتطوعين تختتم مؤتمرها الأول

 

يمن اتحادي – تعز/ الجماعي

أقامت مؤسسة القافلة للتنمية  المؤتمر الأول للتطوع في محافظة تعز والذي اختتم امس الاول بدعم ورعاية مكتب الشباب والرياضة وبالشراكة مع منصة هيومن اوف تعز ، و منظمة وصل للسلام ، وأستوديو دراما للإنتاج الفني .
وفي حفل الإفتتاح اكدت ممثلة اللجنة التحضيرية سعادة العريقي إن أحتفال هو امتداد لإحتفالات سابقة بدأت في 5 ديسمبر 2018 و2019 ، وهو تكملة لمسيرة إنجاز بدأناها معا” ، وسوف نستمر في ايصال هذه الرسالة كل عام .
وتم في المؤتمر استعرض أوراق عمل وتجارب ملهمة لمجموعة من المتحدثين والمتحدثات الذين أسهموا بفعالية في العمل الطوعي خلال سنوات السابقة وتفشي جائحة كورونا المستجد على وجه الخصوص .
واضافت الاخت ياسمين الذبحاني : ممثلة الصندوق الإجتماعي في ورقة عمل قدمتها إن تعزيز مفهوم التطوع وبناء المهارات والقدرات للعديد من الشباب من مديريات تعز وقراها كان من أهم مخرجات برنامج روافد الذي نفذه الصندوق.
و طرح/ علي العصامي رأيه قائلا” أن “كل المتطوعين مشاركين في إيصال رسالة السلام ، وهم اشخاص فاعلون جديرون بالثقة  ”
وبخصوص التطوع في ظل جائحه فيروس كورونا المستجد قال الدكتور/ سامر البذيجي ” كانت البدايات في مواجهة جائحة كورونا ، ولم نكن نملك شيء ، وعمل جميع الفريق بشكل طوعي ولم نكن نملك سوى عدد 4 اسرة عناية مركزة ، كان الأمر بالغ التعقيد ، لكن استطعنا تجاوز كل تلك الصعوبات بجهود موحدة في ظل نقص الإمكانيات ، فشكرا” للمتطوعين”.
وفي تجربة مشابهة تحدث الدكتور/ ادم الجعيدي ” عن بدايات فيروس كورونا في اليمن والأعلان عن أول حالة ، مشيرآ لم نكن نملك شي حتى الكمامات اختفت من الإسواق المحلية ، كنا حقا” مرعبون ما الذي سيحدث ، وبرغم كل ذلك ، حملنا رسالة الطب على عاتقنا و تطوعنا في مواجهة الفيروس وانعزلنا عن العالم ” .
وبدوره سرد /حمزة مصطفى ، مصور وصانع محتوى ، قصة الصورة التي التقطها في إحدى القرى البعيدة نهاية العام الماضي لعدد من التلاميذ الصغار بينما هم يدرسون في العراء ؛ والتي حظيت ، بعد نشره لها على حسابه في تويتر ، بتداول واهتمام حسّن واقع أولئك التلاميذ إلى الأفضل .
من جانبها قالت /نسيم العديني – ناشطة مجتمعية وإنسانية، أنها اكتشفت بعد انخراطها في العمل التطوعي بداية عام 2008  “أن التطوع كان مختلفاً ، ومدرسة مختلفة بكل المعاني” حد تعبيرها.
وأختتم المؤتمر بتكريم رائدات التطوع في مدينة تعز الشهيدتين /عائدة العبسي ، ورهام البدر اللتين تركتا بصمات واضحه خلال مسيرتهما الطويلة في العمل التطوعي الإغاثي والإنساني. كما تم تكريم العديد من الشخصيات التطوعيه والعامله في المجال الانساني والتطوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى