أخبار محلية

وزير الأوقاف يفتتح مكتب فرع الوزارة بشبوة ويوجه بوقف التعدي على الاوقاف .

افتتح وزير الاوقاف والارشاد الدكتور احمد زبين عطية ومحافظ شبوة محمد بن عديو ،اليوم في عتق ،وبحضور وزراء الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم ،والشباب والرياضة نايف البكري ،والثقافة مروان دماج والاسماك فهد كفاين ،ومحافظ سقطرى رمزي محروس .
مكتب فرع وزارة الاوقاف في مركز المحافظة مدينة عتق ،واشاد الوزير عطية بدور قيادة المحافظة ودعمها في اقامة هذا المنجز الاداري  الهام لفرع الوزارة بالمحافظة ،مؤكدا بانه سيمثل منطلقا عمليا  جديدا لها .
وناقش وزير الاوقاف الدكتور احمد عطية مع قيادة المكتب ،جملة من القضايا المرتبطة بعمل المكتب ودوره في خدمة دور العبادة ورعاية القائمين على رسالتها ،و ٱليات التي يجب اتباعها في الحفاظ على الوقف الشرعي بالمحافظة .
ووجه الوزير عطية بضرورة القيام باجراء عملية حصر شاملة للوقف الشرعي بالمحافظة ،وتحديد نوعية الاعتداءات عليها ،مشددا على فتح ملفات جنائية بالمعتدين ،وضبطهم وكف اياديهم عن هذه الحقوق الالهية ،مبينا بان الوقف الشرعي حق الهي لايجوز شرعا وقانون الاعتداء او البسط عليه ،مشددا على اهمية الحفاظ عليها ،وتسخيرها لمقاصدها الشرعية المعروفة .
من جانبه اشاد محافظ شبوة محمد بن عديو بالجهود التي تبذلها وزارة الاوقاف ومكتبها في المحافظة على طريق توحيد الخطاب الديني ،مؤكدا اهمية هذا التوجه في محاربة مظاهر النزعات الطائفية والمذهبية التي لم ينزل بها الله من سلطان .
شارك معهم وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ،ومدير عام مكتب وزارة الاوقاف بالمحافظة الدكتور قايد الشريفي .سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى