- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

القيادي في الانتقالي بن بريك يسخر من رئيس الجمهورية ويهاجم السعودية ويتهمها بالفشل ويطالب بوقف الحرب

 

يمن اتحادي – متابعات

في حوار مع اذاعة سبوتنك الروسية التي يكثر بن بريك المشاركة معها سخر اللواء احمد بن بريك من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قائلا إن الرئيس الموقر غادر في استجمام، وكذا سخر من السفير السعودي ووصفه بالمستر ال جابر الذي سافر للسياحة الصيفية، معتبرا ذلك
استهتار بالقضية الجنوبية.
والان الحرب باليمن وطالب بوقفها قائلا أن ملف الحرب في اليمن لمدة ست سنوات يديره أشخاص فاشلين ومستهترين بالشعب الذي يعاني من الحرب في إشارة الى المملكة العربية السعودية.

– ما دفعكم لتعليق مشاوراتكم في اتفاق الرياض؟
انا بصفتي رئيس الجمعية الوطنية وعضو رئاسة هيئة المجلس الانتقالي أود أن أعبر عن امتعاضي الشديد على سوء ادارة ملف اتفاق الرياض من قبل جهات بيعنها معروفة لدى المملكة ولدى قيادة المملكة، ونتيجة لسوء الادارة وتوزيع الكلام هنا وهناك لا يأتي اي مفعول لتسريع اتفاق الرياض.. للأسف الشديد نحن نواجه يومياً وامام مرأى ومشاهد فريق مراقبة وقف اطلاق النار من قبل السعوديين يوميا خروقات تتجاوز الخمس الحالات تؤدي الى استشهاد وجرح الكثير من عناصرها في شقرة وابين ونحن نسجل تلك الخروقات ونراقب وقف اطلاق النار لكن لا تجرى اي ضغوطات ولا ايقاف تلك الاعمال وكأنهم يقولوا تعالوا نصحح لكم المدفعية وقذائف اطلاق النار على قوات الانتقالي.
هذا لا يخدم القضية ولا يخدم وقف اطلاق النار ولا يخدم المبادرة التي تحملتها المملكة العربية السعودية.
– وصلتم الى مرحلة الى توافق لتشكيل الحكومة فما جديد تراجعكم عن هذا؟
الجديد الذي دعانا للتراجع انه انا استقبلت فريق وقف اطلاق النار بقيادة اللواء الركن محمد الربيعي من المملكة وشرعنا في التفنيد الفعلي وتسهيل عمل اللجنة وقمنا بلقاءات عديدة ولا زلنا مع الفريق للاستطلاع معسكراتنا في ابين وعدن، في الوقت ذاته الطرف الثاني يرفض الفريق بان ينزل يشاهد ويستطلع تلك المعسكرات التي بحوزتهم ولا يحرق هذا الفريق ساكن. اذن هذه الاعمال للاسف تحدد لنا موقف بأنه يتم التعامل بمعيارين مختلفين ناهيك عن وفدنا في المملكة القابع هناك جاء الفرق لمباشرة العمل للتشاور لتنفيذ الفقرة الأولى فقرة تشكيل حكومة المناصفة ترى أن الرئيس المقر يغادر المملكة في اجازة صيفية الى الولايات المتحدة الامريكية. ترى في نفس الوقت سعادة السفير سفير المملكة العربية السعودية المستر محمد بن جابر يغادر في اجازة صيفية حامل لملف القضية مع الاستهتار الغوي الذي نلمسه من جراء تلك التصرفات. نحن شعب بمستوى السيادة وشعب نحترم من يحترمنا وشعب نعرف نرد في الوقت المناسب ولو اننا لا نملك  العشرة او الاثنا عشر مليون نفط يومياً.
– وماذا عن كل الاجراءات التي تم الاعلان عنها في الايام الماضية هل كان اعلاميا فقط ام على ارض الواقع؟
لدينا مأساة لدينا حرب تقودها تركيا وقطر على الجنوب وعلى شعب الجنوب وهي يلاحظ من خلال دعمهم المفرط في المبالغ التي تقدم لمرتزقة الجنوب والتي تدفع الى استمرار الحرب ودعم تجار الحروب وهم يدفعون هنا وهناك في قضايا هلامية كاذبة لا يحركون ساكنا على مسرح العمليات فقط يقتلون شبابنا ورجالنا داخل مسرح العمليات في عدة اماكن في الجنوب.. ثانيا نواجه حرب ممارسة وهي حرب الخدمات فلا مرتبات ولا مياه ولا كهرباء ولا خدمات بسيطة للمواطن في الجنوب بل وبكل استهتار يتم تحويل مبالغ كبيرة جدا للمقيمين في مصر وتركيا وماليزيا وغيرها من البلدان التي يقضي رجال الدول وعصابات المافيا من الاخوان والاصلاح.
نحن نواجه تلك الاشياء بمرأى ومشهد من قيادة التحالف وقيادة المملكة العربية السعودية.. انا اقصد ان القيادة بريئة عن هذا الكلام فالملف بيد شخص بعينه نتيجة لانشغال قيادة المملكة بعدة قضايا سياسية في الشرق الاوسط والعالم، لكن هذا الشخص يمارس الاستهتار ويمارس الضحك على الدقون ولن نقبل هذه الاشياء ومن الطبيعي جدا ان تتخذ قيادتنا اجراء فعلي وعملي لتعليق اتفاق الرياض حتى نلفت القيادة السياسية بغية الضغوط من رباعة المشكلة من امريكا وبريطانيا والامارات والسعودية للضغط على الحكومة الفاسدة بقيادتها الحالية بتحريك ملف تهم الشعب اليمني بوقف الحرب اولا ثم الشروع في المفاوضات لإيجاد حلول ميدانية وعملية للتسوية اليمنية التي ضلت ست سنوات، لا توجد حرب تستمر ست سنوات الا الحرب اليمنية التي تجري هنا وهناك ويموت شعبها يومياً، لا يوجد حرب بمعنى الكلمة بمثل ما نسمياها حرب قومية استمرت اكثر من اربع سنوات مثل هذه الحرب.. نحن ندين الحرب وندين الحكومة الشرعية ندين من يتحمل مسؤولية عقاب هذا الشعب، ولن نتحمل ولن نتقبل، لدينا من الأوراق عديدة جداً نقدر نؤلم الجهات المعنية.. نحن نرى في تضامن المملكة بقيادة ملكها وولي عهدها والامير خالد نرى في اعينهم النظرة العربية للدفاع العربي عن مشروع العربي وهو بقاء الدول العربية متماسكة تحت قيادة المملكة العربية السعودية بينما يوجد من يلعب هذا الملف هنا وهناك تحت طائلة الحزبية تحت طائلة الاخوان المسلمين الذين قابعين عدة قرون داخل عشش المملكة العربية السعودية.
– الم تلسموا هذه الاوضاع منذ المرحلة الثانية من الاتفاق هل بعد هذا كله يمكن العودة الى مرحلة ثالثة من اتفاق الرياض والا انتم ترون ان اتفاق الرياض لم يعد قادر على حل المشكلة القائمة؟
لم يتحمل ادارة هذا الملف بصفته الشخصية قيادة عقيمة، ملف الحرب في اليمن وملف اتفاق الرياض، القيادة المشرفة قيادة عقيمة ولذلك سيظل سنة وسنتين وثلاث في ضل هذه القيادة.
نجن نعبر بشكل راقي حتى الآن موقفنا ورفضنا لهذا الاسلوب من التعامل، ولدينا خيرات عديدة، انا اقول خيرات عديدة جداً، انا انبه بانه غضب الشعب الجنوبي سينفجر وسيعطي بآثار سلبية عكسية، نحن لسنا من يضغط عليه ويمارس عليه بحرب خدمات وحرب قطع الرواتب واخذ اموال تصدير النفط غير معروفة لدينا، وبالتالي نحمل المسؤولية مجلس الامن اذا كانت هذه الجهات لا يتم وقف حدودها المعقولة جدا.
لا زلنا مع اتفاق الرياض رغم التنازلات التي نقدمها رغم من الفرق الشاسع في التعامل، منه افضل نحن والا الحوثيين منه افضل للمملكة العربية السعودية ويدافع عن عرضها وشرفها داخل ارض المعركة نحن ام الحوثيين ام الشرعية الفاسدة.. ولذلك انا اعبر عن تصريحي هذا وقوفي مع شعبي الى جانب شعبي لا تهمني العقوبات التي ستتخذ ضدي بشكل تعسفي لكن سأظل هنا انا وقيادتي بقيادة الرئيس عيدروس مع شعبي ولو حتى على كسرة خبز وماء.
– سيادة اللواء هل تم بالفعل تنفيذ اي شيء على الأرض من الآلية التي اعلنتها المملكة وهل فعلاً تراجعتم عن تنفيذ الادارة الذاتية في الجنوب
كل الضغوطات التي مورس علينا من قبل من يحمل هذا الملف في قيادة المملكة نحن نفذنها تنفيذا ورغبة لرفع المعاناة عن شعبنا أولاً وقبل كل شيء، لم نتخلى عن تعاهداتنا تجاه شعبنا بل ارضاء للمملكة قبلنا بتلك الضغوط من اجل رفع المعاناة التي تمارس علينا من قبل دول بحالها ومخابرات الدول على ارض المعركة، نحن اليوم في عدن نشاهد تلك العصابات وعيون المملكة مفتوحة على المجلس الانتقالي فقط، نحن نقول وبشكل صريح وواضح لن نقبل مثل هذه الاشياء ولدينا شعب حي من المهرة وسقطرى وعدن وحضرموت لحج والضالع انتفض  وسينتفض وسيظل ينتفض في كل وجه اعداء الجنوب.
شكراً لك سعادة اللواء…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى