يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الجيش الوطني مدعوم بقبائل مراد يعلن عن تحقيق نصر حاسم وتقدم عسكري استراتيجي في مارب والبيضاء ( فيديو)

الاثنين 13/يوليو/2020 - الساعة: 5:53 م
الجيش الوطني مدعوم بقبائل مراد يعلن عن تحقيق نصر حاسم وتقدم عسكري استراتيجي في مارب والبيضاء ( فيديو)

يمن اتحادي - مأرب / متابعات

سيطر  الجيش الوطني مدعوما برجال القبائل بإسناد من طيران التحالف العربي، اليومالاثنين، على مرتفعات ذات أهمية استراتيجية وألحقوا بمليشيا الحوثي خسائر فادحةفي صفوفها بهجوم مباغت بين محافظتي البيضاء ومأرب.

وافادت مصادر ميدانية، أن الجيش الوطني شن هجوماً مباغتاً منذ فجر اليوم علىمواقع استراتيجية تسيطر عليها مليشيا الحوثي في جبهة الرخيم الواقعة بمحاذاةمديرية ماهلية ، وعلى اثره تم دحر مليشيا الحوثي من العقبة وتحرير مواقعاستراتيجية في محيطها من مليشيا الحوثي بما فيها المستشفى الميداني وصولاً إلىأخرى مشارفة على سوق قانية شمالي البيضاء، فيما لا يزال التقدم مستمراً حتىالعصر.

وساند طيران التحالف المهاجمين بغارات عدة استهدفت تجمعات وآليات ومركباتوتحصينات للمليشيا في مناطق المواجهات ومحيطها أسفرت إحداها عن تدمير وإحراقعربة pmp .

وأشارت إلى أن المواجهات العنيفة التي اندلعت بين الجانبين في المواقع المستهدفة منمسافة صفر أسفرت عن تكبيد مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى والأسرى، فيماارتقى 13 شهيداً من افراد الجيش الوطني وقبيلة مراد علاوة على عدد آخر من الجرحى.

أسماء الشهداء:

1-عبدالله ناصر هارش المرادي

2-علي ناصر الاحمدي المرادي

3-علي عبدالله الجميلي المرادي

4-محمد علي الجميلي المرادي

5-محمد صالح المنصوري المرادي

6-ناصر أحمد الجبري المرادي

7-عارف حسين القردعي المرادي

8-احمد طالب القردعي المرادي

9- مراد عبدالقادر العابسي

10-خالد علي محمد التركي الطالبي المرادي

11-علي ناجي صالح الطالبي المرادي

12-علي محمد ناصر الطالبي المرادي

13-صالح أحمد حتيك الطويل المرادي

واستطاع الجيش الوطني مدعوما برجال قبائل  مراد من تحرير عدد من المواقع في جبهةقانية في محافظة البيضاء ويمكن متابعة ذلك عبر هذا الفيديو من خلال الرابط التالي :

https://youtu.be/WQU2-txFQyc  

اضف تعليقك على الخبر