أخبار محلية

المستشار الجهمي يلتقي بفريق مبادرة من حقي أن اتعلم ويشيد بالفكرة

 

يمن اتحادي- القاهرة

التقى المستشار ابراهيم الجهمي ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية بالقاهرة اليوم بمقر السفارة، بفريق مبادرة #خذ_بيدي_من_حقي_أن_أتعلم،
بعد اشهارها مؤخرا بهدف دعم التلاميذ والطلاب المتعثرين والمتسربين من المدارس واعادتهم للصفوف الدراسية.

وخلال اللقاء رحب المستشار الجهمي بفريق المبادرة واشاد بخطوتهم الجادة للاسهام في الخدمة المجتمعية الطوعية لابناء الجالية اليمنية.

مؤكدا ان قيادة السفارة ترحب بأي خطوة هدفها الخدمة المجتمعية بعيدا عن اي حسابات اخرى.

وخلال اللقاء قدم الاخوان الدكتور عبد السلام الصعفاني ومحمد عاطف شرحا موجزا عن تأسيس المبادرة في اوساط الجالية اليمنية واهدافها ورؤيتها التي تتمثل في اجراء عملية البحث والتقصي عن الحالات المستهدفة والتأكد من صحة بياناتها ومحاولة وضع الحلول والمعالجات التي تمكن هؤلاء التلاميذ الذين حرموا من مدارسهم لأسباب مختلفة من العودة مجددا الى الصفوف الدراسية بتعاون مختلف الجهات.

واكد اعضاء الفريق حرصهم العمل بروح الفريق الواحد وبشكل طوعي وجاد لتحقيق اهداف المبادرة والتعاون مع مختلف الجهات المختصة والمبادرات المجتمعية الاخرى.

وكشفوا عن نتائج المرحلة الاولى من المسح الميداني عبر الرابط الالكتروني الذي تم تعميمه في اوساط الجالية لتسجيل بيانات التلاميذ المتعثرين والمتسربين ومدى اقبال الاسر اليمنية المعنية في تسجيل ابناءهم وتقديم الايضاحات التي من شأنها ايجاد قاعدة بينات متكاملة لكل الحالات التي تم رصدها وعددها 196 تلميذا وتلميذة في مختلف الصفوف الدراسية.

واستمع الفريق الى اراء وملاحظات المستشار الجهمي القيمة واعتبروها جزءا من خطة عمل المبادرة لما تمثله من اضافات نوعية للافكار والاراء التي تم طرحها ومناقشتها مسبقا.

وتعتبر هذه المبادرة ، مجتمعية تطوعية تم تأسيسها مؤخرا من قبل عدد من الناشطين والمهتمين والاكاديميين بشكل طوعي، لمساعدة اولياء أمور الطلاب المتعثرين و المتسربين من المدارس على إعادة ابنائهم الى الصفوف المدرسية والتعليم النظامي ، لضمان الحاقهم بركب المستقبل وايجاد جيل واعي متعلم وحمايته من الصراعات وبما يمكنه مستقبلا من ان يكون جزءا صالحا من المجتمع اليمني ومساهما في تنميته بسلاح العلم والمعرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى