- أخبار هامةأخبار محلية

ناشطون جنوبيون يسخرون من تضارب مواقف الانتقالي خدمة لرعاتهم الإماراتيين

يمن اتحادي – خاص

سخر ناشطون جنوبيون من ترشيح الانتقالي الجنوبي لمعين عبدالملك رئيساً للوزراء بعد حملاتهم الظالمة ضد البسطاء والباعة المتجولين من أبناء تعز.

ورصدت صحيفة “يمن اتحادي” عددا من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لناشطين جنوبيين سخرت من ذلك، منها منشور للناشط الجنوبي صالح الحنشي الذي قال “الثائر عادة يكون جامحًا في طرحه لايقبل بسقوف لحريته ولاحدود لمطالبه، إلا الثوار عندنا في الجنوب، الثائر منهم كما العلاقي اللي بالشارع تجي ريح من جهة شمال الشارع، وقالت به هبيس ولقطته طول الشارع لغاية ماتوصله للطرف الثاني وجاء هبوب من جهة جنوب الشارع، ورجعه مرة اخرى جهه الشمال، وعليها تلامخ به الريح من الطرف للطرف”.

وأضاف قائلًا : الثائر العلاقي سنين وهو يحرض على ابن عدن ويدعو إلى ترحيلة بتهمة أن له جذورًا قديمة من تعز ويحرض على صاحب بسطة في عدن
ويدعو إلى ترحيله، وفي الوقت نفسه لايتردد في إعلان استعداده لمبايعة ابن تعز اللي عايش في تعز.

مضيفًا ساخرًا” طحنون جل شانه يقول للشي كن فيكون، نحن أمام ظاهرة غريبة جديرة بالدراسة كيف تجتمع الثورة والعبودية في نفس الشخص، وفي نفس الوقت”.

وعلق الناشط فارس جرمل بقوله “حتى الانفصال يشتوا دحباشي يفصلهم لذلك مصرين على معين ورافضين جنوبي حضرمي”.

يذكر أن مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي يضغط بقوة في سبيل إبقاء معين عبدالملك في منصب رئيس الوزراء، ويأتي ذلك بدفع من دولة الإمارات الداعمة للمجلس الانفصالي ومليشياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى