يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

تعز: وتوتر أمني بين الشرطة العسكرية وكتائب أبو العباس المدعوم إماراتيا

الأربعاء 01/يوليو/2020 - الساعة: 7:19 ص
تعز:  وتوتر أمني بين الشرطة العسكرية وكتائب أبو العباس المدعوم إماراتيا

يمن اتحادي - متابعات 

أفادت مصادر مطلعة ان بوادر أزمة جديدة على وشك ان تبدأ بين قوات الشرطة العسكريةالتابعة للحملة الامنية التي وجه بها محافظ محافظة تعز نبيل شمسان وكتائب أبوالعباس المدعومة اماراتيا والمسنودة بقوات طارق صالح في مركز مديرية الشمايتين.

وأضافت المصادر إن وحدات من الشرطة العسكرية انتشرت في مدينة التربة (مركز مديريةالشمايتين) بالتزامن مع انتشار مجاميع مسلحة لكتائب القيادي السلفي عادل عبده فارعالمكنى بـ"أبو العباس" المدعومة إماراتيًا.

ودفع أبو العباس بالعشرات من مسلحي الكتائب، بالتزامن مع انتشار جنود وضباطمحسوبون على اللواء 35 مدرع، في جبل بيحان بذات المديرية.

ووفق مصدر أمني، فإن انتشار الشرطة يأتي عقب تحركات مجاميع مسلحة تحظى بدعممن طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق والمدعوم من الإمارات.

 

والأحد، أطلقت الشرطة العسكرية حملة لتحرير أحد اعضاء لجنة تحصيل الضرائب الذياختُطف من قبل المدعو عبدالناصر الدغيش، بعد أيام من تشكيل محافظ تعز نبيل شمسانلجان ميدانية تتولى تحصيل ضريبة القات والقيام بربط وتحصيل الضريبة، وهو ماصاعد من حدة التوتر في الشمايتين.

اضف تعليقك على الخبر