- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

مستجدات المعارك في الجوف والبيضاء ..الجيش الوطني يقترب من”الحزم” ويستعيد مواقع فئ “قانية”

يمن اتحاديالجوفالبيضاء / متابعات

أكد قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أن «الجيش الوطني يقومحاليا بتطويق مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، بعد أن تمكن من تحرير عدد منالمواقع العسكرية ذات الأهمية الاستراتيجية».

 

وأوضح أن «قوات الجيش حررت خلال الأيام القليلة الماضية مواقع استراتيجية فيالمحافظة آخرها العرق الأسود، وسلسلة جبال الأقشع، فيما تكبدت الميليشيات المتمردةخلال المعارك عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد من العرباتوالآليات القتالية التابعة لها».

 

ونقل الموقع الإلكتروني للجيش اليمني «سبتمبر.نت» عن الوائلي قوله إن «الجيشسيظل صمام أمان الوطن وحارسه الأمين بقيادة الرئيس هاديولن يألو جهداً فيمواجهة المشاريع التدميرية التي تقودها الميليشيا الانقلابية الساعية لزعزعة أمنواستقرار اليمن والمنطقة».

 

وأشار إلى أن «اليمنيين جميعاً يتوقون للحرية والتخلص من التسلط والقمع والعنصريةالتي تكرسها وتمارسها اليوم تلك العصابة المارقة، ويقفون إلى جانب الحكومة الشرعيةلاستعادة مؤسسات الدولة المنهوبة، وأن استمرار ميليشيا الحوثي الإجرامية في نهبالمواطنين وسن قوانين تستفيد منها سلالة وفئة معينة لن يكون إلا وبالاً عليها

وعلى نفس الصعيد وفِي جبهة اخرى وتحديدا البيضاء ..

افادت مصادر عسكرية في محافظة الجوف أن الجيش الوطني استعاد، مواقع عدة فيجبهة قانية شمال محافظة البيضاء بإسناد من تحالف دعم الشرعية.

 

وفي هذا السياق، ذكرت المصادر الرسمية أن قوات الجيش الوطني مسنودة برجالالمقاومة الشعبية وطيران التحالف الداعم للشرعية استعادت عدداً من المواقع في جبهةقانية شمال محافظة البيضاء.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن قائد محور البيضاء العميد عبد الربالأصبحي قوله إن «الجيش والمقاومة يخوضان معارك متواصلة ضد ميليشيات الحوثيالانقلابية في جبهة قانية لليوم الخامس على التوالي وكبّداها خسائر كبيرة في العتادوالأرواح».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى