- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

اللجنةً الوطنيةً للطوارئ تقر إجلاء العالقين اليمنيين في كل الدول

يمن اتحاديمتابعات*

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ، البدء في إجلاء المواطنين العالقين في الهند، بعدسلسلة من الوقفات والاحتجاجات والمناشدات بسرعة تسهيل عودتهم إلى الداخل.

وقالت اللجنة في اجتماع ترأسه رئيس الحكومة ، إن رحلات الإجلاء ستبدأ في الثامنعشر من الشهر الجاري، مع الالتزام بإجراء الفحوصات المعتمدة لضمان خلو المسافرينمن الفيروس.

وتسبب إغلاق المطارات في عدد من عواصم العالم إثر انتشار فيروس كورونا بمعاناةكبيرة وخسائر فادحة ومشاكل قانونية لعدد من اليمنيين المتواجدين في الخارج منالمرضى والطلاب.

ووفق اللجنة فإنها اتخذت عدد من الإجراءات والقرارات لتجاوز بعض الإشكالات التيحدثت في تسيير رحلات إعادة العالقين، لضمان عدم تكرارها.

ووصلت أمس الاول إلى مطار سيئون بحضرموت رابع رحلة لإعادة اليمنيين العالقين فيجمهورية مصر العربية وعلى متنها ١٤٤ راكبا من العالقين اليمنيين.

ويقدر عدد اليمنيين العالقين بنحو 18 ألف يمني، منذ إعلان الحكومة منتصف مارس(آذار) الماضي، إغلاق المجال الجوي، وتوقف حركة الطيران ضمن إجراءات عدة للوقاية منفيروس كورونا.

وكانت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا قد أعلنت عن تسجيل 73 حالة إصابة جديدةبالفيروس، منها 17 حالة وفاة، ليرتفع عدد الحالات المسجلة رسميًا إلى 705 حالات بينها160 حالة وفاة، و39 حالة تعاف.

*بلقيسTV

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى