- أخبار هامةأخبار محلية

وصول 170 مواطنًا إلى سيئون ضمن أول رحلة للعالقين اليمنيين من مصر

يمن اتحادي – خاص
وصلت قبل قليل أول رحلة جوية تحمل مواطنين يمنيين عالقين من جمهورية مصر العربية إلى مطار سيئون الدولي.
‏وقالت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة كورونا في تغريدة على حسابها في تويتر رصدها “يمن اتحادي” إن أولى رحلات طيران اليمنية لإعادة العالقين اليمنيين من جمهورية مصر العربية وصلت إلى مطار سيئون على متنها 170 راكباً، بعد أن تم إخضاعهم لفحص الـ(بي سي آر) والتأكد من خلوهم من فيروس ‎#كورونا.
وأوضح إبراهيم الجهمي المستشار في السفارة اليمنية بالقاهرة في منشور على صفحته في فيس بوك أنه تم توديع أول رحلة للمواطنين العالقين اليمنيين في مصر وأن الرحلات ستتوالى بمشيئة الله إلى أرض الوطن يوميًا حتى عودة كل المواطنين الراغبين في العودة.
وذكر الجهمي في منشور آخر أن إعادة العالقين اليمنيين سيكون عبر ثلاث مراحل، وتعد المرحلة هذه هي الأولى، وسيتم فيها الاتصال بالمسافرين الحاجزين على الرحلات أثناء الحظر، بدون استقبال أي مكالمات في هذه المرحلة.
وأشار إلى أنه سيتم في المرحلة الثانية الاتصال بالمسافرين المسجلين في نموذج السفارة، بدون استقبال أي مكالمات في هذه المرحلة أيضًا، بينما سيتم في المرحلة الثالثة فتح 11 رقم خدمة عملاء لاستقبال طلبات الحجز ممن لم يتم الاتصال بهم في المرحلتين السابقتين.
ومايزال آلاف المواطنين اليمنيين عالقين في الهند ومصر والسودان والأردن وجيبوتي، في انتظار دورهم برحلات إعادة العالقين الجوية والبحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى