- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

مليشيا الحوثي تلجأ لإرسال رسائل وتس اب لمقاتلي الجيش الوطني بمأرب تدعوهم لترك القتال “صورة”

يمن اتحادي – مأرب / خاص

قال مصدر عسكري في قيادة الجيش الوطني بمأرب إن المليشيا الحوثية لجأت لأسلوب خطير من أساليب الحرب النفسية مراهنة من خلاله على تحقق ما عجزت عن تحقيقه على الأرض طيلة شهر رمضان المبارك.

وأضاف المصدر لـ”يمن اتحادي” إن المليشيات قامت خلال الأيام الماضية بإرسال رسائل وتس ورسائل إس إم إس واجراء اتصالات بمجموعة من ضباط وأفراد الجيش الوطني المرابطين ببعض جبهات المواجهة بمأرب تحثهم على ترك القتال والإنسحاب من الجبهات وتدعوهم للإنضمام إليها وواعدة أياهم بسلامتهم وبالإبقاء على رتبهم وممنية لهم بمناصب إن هم استجابوا لها.

وأفاد المصدر أن هذا التطور الذي لجأت إليه المليشيا يأتي بعد أن فشلت كل محاولاتها للتقدم صوب مأرب ونتيجة طبيعية لاستمرار سيطرتها على شركات الاتصالات في الوقت الذي بقيت فيه الشرعية عاجزة عن إصدار قرار يقضي بنقل شركة الاتصالات المملوكة للدولة إلى محافظة من المحافظات المحررة أو تأسيس شركة اتصالات يتم من خلالها تأمين اتصالات وتحركات الجيش الوطني.

مؤكدًا أن المليشيا اليوم تقوم بإخراج شرائح توأمة بنفس ارقام تلفونات قادة الجيش وتقوم من خلالها بإرسال توجيهات عسكرية أثناء المواجهات للقيادات الميدانية فيتم الاستجابة لها باعتبار أنها صادرة من المستوى القيادي الأعلى ليتبين فيما بعد أنها ارسلت من قبل المليشيا وبنفس رقم القائد وهذه الطريقة هي التي مكنت المليشيا من إسقاط فرضة نهم في يناير الماضي.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا لم تتوقف عند هذا الحد من الإستثمار العسكري لوسائل الإتصالات بل تمكنت من خلالها من تحديد الأوقات التي تتواجد فيها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة في الأماكن التي استهدفتها بالقصف الصاروخي الموجه.

وطالب المصدر بتحرك عاجل اةللشرعية والتحالف لتحرير الاتصالات من قبضة الحوثي، محذرًا من أن الوضع قد يتسبب بكارثة حتى على الرغم من الردود القوية والمترجمة للمواقف الثابتة ثبات جبال اليمن من أبطال الجيش الوطني الذين وصلتهم تلك الرسائل والإتصالات على مصدرها والتي تسنى لنا الحصول على رقمين منها هما:
الرقم 713925371 والذي وصلت منه اتصالات
والرقم 776436979 والذي وصلت منه رسائل وتس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى