- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

وكالة الأدوية الأوروبية تصدر تحذيرا جديدا من استخدام عقاري الملاريا لعلاج كرونا ” كوفيد19″

يمن اتحاديوكالات:

جددت وكالة الأدوية الأوروبية، اليوم الجمعة، تحذيرها للمسؤولين الصحيين مناستخدام عقاريكلوروكينوهيدروكسي كلوروكينالمضادين للملاريا في علاجالمرضى بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنهاتذكرالعاملين في مجال الرعاية الصحية بضرورة أن يراقبوا عن كثب المرضى بـCOVID-19،الذين يتناولون كلوروكين أو هيدروكسي كلوروكين، نظرا للآثار الجانبية الخطيرة، التيقد ينتجها اعتماد هذين الدواءين في علاجهم“.

وأشارت الوكالة إلى أنكلوروكينوهيدروكسي كلوروكين، اللذين تمت المصادقة علىاستخدامهما لعلاج الملاريا وبعض أمراض المناعة الذاتية، يعتمدان لعلاج المصابينبـCOVID-19، لكن آثارهم المفيدة بين هذه الفئة من المرضى غير مثبتة“.

وذكرت الوكالة أن عدة دول في الاتحاد الأوروبي أوقفت تجارب العقارين على المرضىالمصابين بفيروس كورونا لدواعي السلامة، مضيفة أن بعض الدراسات الاختبارية أشارتإلى أن استخدامهما يرفعان من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها علقت استخدام “كلوروكينوهيدروكسيكلوروكين” في اختباراتها لعلاج فيروس كورونا المستجد بسببمباعث قلق، محذرة مناعتماد هذين العقارين في هذا المجال.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى