يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ميليشيات الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية إلى تخوم "ردمان آل عواض" بالبيضاء

الثلاثاء 26/مايو/2020 - الساعة: 9:23 م
ميليشيات الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية إلى تخوم "ردمان آل عواض" بالبيضاء

يمن اتحادي - متابعات

افاد شهود عيان بمحافظة البيضاء  إن مليشيا الحوثي حشدت، خلال الساعات الماضية،مقاتلين إلى تخوم منطقة "ردمان آل عواض" استعداداً لمواجهة عسكرية باتت وشيكة معمسلحي القبائل عقب أسابيع من التوتر في المنطقة.

وكان الشيخ ياسر العواضي دعا للنكف القبلي على خلفية مقتل "جهاد الاصبحي" التي قتلت داخل منزلها بمديرية الطفة على يد مسلحين حوثيين.

وبحسب شهود العيان فإن تعزيزات عسكرية تضم مسلحين من عناصر المليشيا ومدرعاتدفع بها الحوثيون، مساء الاثنين، إلى الأودية التابعة لمنطقة "آل الطاهري" ووادي "ابنمسعد" و"جبحان الحماطة" بمديرية "السوادية" المتاخمة لمنطقة "ردمان ال عواض" يقابلها تمركز رجال القبائل في الجبال المحيطة بردمان.

وذهب مصدر قبلي إلى القول إن خيار المواجهة المسلحة بات الاتجاه الإجباري للطرفينإثر فشل الوساطات القبلية ووصولها إلى طريق مسدود بعد أن ظلت خلال الفترة الماضيةتحاول احتواء الموقف والحفاظ على ماء الوجه للطرفين.

اضف تعليقك على الخبر