- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

بعد مقتل 7 من مرافقيه.. المليشيا تتكتم على مصير ابو الحاكم

يمن اتحاديمتابعات

أكدت مصادر إعلامية مقتل 7 من مرافقي رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية التابعلميليشيات الحوثي، أبو علي الحاكم ، في قصف جوي لمقاتلات التحالف أثناء إفشالهاهجوماً كان يشرف عليه في مديرية قانية بمحافظة البيضاء خلال اليومين الماضيين.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن المرافقين الشخصيين للقائد الحوثي وهم: علي الكبسي،أيمن الكبسي، هاشم الديلمي، رعد الجرموزي، عبدالكريم الحاكم، وحيدر الحاكم، لقواحتفهم في ضربة جوية مساندة لقوات الشرعية التي كانت تتصدى لهجوم حوثي خلالاليومين الماضيين، غير أن المليشيا لا تزال تتكتم على خسائرها. ولفتت المصادر إلى أنهناك عشرات من المهاجمين الحوثيين قتلوا، بينهم قيادات من الصف الأول منهم مقربمن وزير العدل الحوثي أحمد عقبات. تزامن ذلك مع إعلان الجيش الوطني أمس، إسقاطمسيرة حوثية كانت تحلق في سماء مأرب لتحديد مواقع مدنية وعسكرية لقصفهابالصواريخ الباليستية.

بالمقابل، توفي رئيس لجنة الحشد ونائب المشرف العام للمليشيا بمديرية السيانيبمحافظة إب جميل الحكلاني أمس، جراء إصابته بفايروس كورونا.

وكانت مصادر طبية أكدت أن هناك نحو 17 شخصاً توفوا جراء الوباء في إب، التيتسيطر عليها المليشيا. وتشير المعلومات إلى أن هناك عشرات القيادات الحوثية مصابةبالفايروس، غالبيتها عائدة من إيران قبل إغلاق المنافذ البرية، إذ تدخل اليمن وتخرج منهبوثائق وأسماء مزورة.

ورصد محرريمن اتحاديتغريدات لمسئولين في الشرعية فيها اشارة واضحة لمقتلابو على الحاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى