يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

بسام وضع نفسه في حجر منزلي بعد هروبه من أحد المركز الطبية بتعز بعد التاكد من اصابته بكرونا

الأربعاء 13/مايو/2020 - الساعة: 11:10 ص
بسام وضع نفسه في حجر منزلي بعد هروبه من أحد المركز الطبية بتعز بعد التاكد من اصابته بكرونا

يمن اتحادي - تعز / متابعة خاصة

اثار موضوع هروب "بسام" من احدى المراكز الطبية لمعالجة فيروس كورونا في محافظةتعز بعد التاكد من اصابته

واخر ما تواصلنا له بعد متابعة خاصة من صحيفة " يمن اتحادي" وجدنا منشور لمديرعام مكتب الثقافة في تعز / عبد الخالق سيف يقول فيه :

( بسام خاضع للحجر في منزله وفي غرفة مستقلة والامور تحت السيطرة حسب افادةمدير عام مكتب الصحة !!)

وكان أحد الأطباء قد نشر بلاغا هاما بخصوص هروب شخص مصاب بفيروس كوروناالمستجد كان يخضع للحجر الصحي في محافظة تعز جنوبي غرب البلاد.

وأكد مدير مركز شفاك عبدالغني المسني تمكن أحد الاشخاص المصابين بفيروس كورونالهروب من مركز شفاك ظهر هذا اليوم مستعينا بمسلحين من خارج المستشفى.

وأضاف الطبيب أن الحراسة التي كانت محدودة لم تستطع منعه من الهروب بسببالمسلحين.

وذكر المسنيوقد قمنا بمركز شفاك بتحرير بلاغ رسمي لترصد الوبائي في نفساللحظة و الذي يتوجب عليه اتخاذ اجراءات ضبطه مستعين بالجهات الامنية.

وأكد المركز أن عمله مهني يقتصر على علاج الحالات وان مسؤلية المريض خارج حدودالمركز سواء قبل أن يصل أو أن هرب لأي سبب أو حتى منعه من الهروب بحالة وجود قوةظاهرة تشكل خطر على طاقمنا الطبي.

وعبر المركز على لسان الطبيباستغرابنا ان تمر أكثر من 12 ساعة دون رد ولم تخبرنابما أتخذت من اجراءات وبسبب هذه التصرفات وجدنا أنفسنا مضطرين للتصريح لاخلاءمسؤليتنا عن أي اضرار تقع على المريض أو اهله أو المجتمع.

وأورد الطبيب أسم المصاب الذي هرب من العزل الصحي بسام سلطان محمد سلطان،على أقاربه واصحاب حارته عقاقة وكل من يعرفه أو له صلة به التعاون والتكاتف لاعادتهالى الحجر الصحي وتحذير الناس من مخالطته

وبين بالقولهذا المصاب سيكون مشروع قاتل طالما تأكدت إصابته بالفيروس .. ومعالاسف الضحايا سيكونوا من أقرب الناس له إذا استمر بمقابلتهم”.

اضف تعليقك على الخبر