- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

الجبواني: هناك محاولات لدفع الرئيس للتخلي عن الوطنيين وتسهيل تشكيل حكومة معينية كاملة الدسم

 

يمن اتحادي – متابعة خاصة

أطلق وزير النقل السابق صالح الجبواني مصطلح حكومة معينية تعليقا على محاولات رئيس الوزراء معين عبدالملك على صبغ الحكومة بشخصيته الزئبقية
وقال الجبواني إن هناك محاولات لدفع الرئيس هادي للتخلي عن الوطنيين لأهداف عدة أبرزها تشكيل حكومة “معينية” كاملة الدسم في إشارة إلى رئيس الوزراء معين عبدالملك.
وأضاف الجبواني “هذه الحملة مقصود بها رئيس الجمهورية لدفعه للتخلي عن الوطنيين ليسهل لهم بعد ذلك تشكيل حكومة (معينية) كاملة الدسم لتوقع لهم ما خططوا له”.
يأتي هذا رداً على الحملة الإعلامية السعودية الأخيرة التي استهدفت عدداً من الوزراء بينهم الميسري والجبواني ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري واتهامهم بالعمالة لما سموه “ٌقطر وتركيا”.
وتابع الجبواني: “ثقتنا بالرئيس كبيرة أن لا يسمح بهذه المؤامرة وأما العمالة فابحثوا عنها عند العبيد والنعاج في زرائبكم.. نحن معكم ضد إيران لكننا لسنا معكم ضد اليمن”.
وأكد أنه لا يزال يأمل في قيادة المملكة خيراً لتقوم بمراجعة سياساتها وتحالفاتها في اليمن، مشيراً إلى أن الهجوم والتشهير للعناصر والقوى الوطنية لن يوصل لطريق.
وخاطب الجبواني المملكة: “معركتكم يفترض بها مع إيران ومليشياتها الحوثية وليس معنا”، وتابع: “من حرف بوصلتكم في اليمن أنما سيقودكم لخسارة المعركة إذا لم تتم المراجعة سريعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى