يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

محافظ تعز يناقش الأوضاع المالية مع مدراء البنوك ويوجه بتشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة

الأحد 10/مايو/2020 - الساعة: 7:37 م
محافظ تعز يناقش الأوضاع المالية مع مدراء البنوك ويوجه بتشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة

يمن اتحادي - تعز*

وجه محافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان اليوم الاحد ١٠ مايو ٢٠٢٠م  بتشكيل لجنة لإدارةالعملية النقدية والمصرفية بالمحافظة برئاسة مدير المالية ومدير البنك المركزي وممثلين عنالبنوك التجارية وممثلين عن الصرافين .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بمدير المالية بالمحافظة ومدير البنك المركزي فرع تعز  ومدراء البنوك التجارية والاهلية ، وناقش الاجتماع العديد من القضايا المالية بمحافظةتعز .

حيث ناقش الاجتماع  الأوضاع المالية والسيولة النقدية وما تعانيه محافظة تعز والبنكالمركزي من تدهور في السيولة النقدية وفي  مقدمتها انعدام السيولة في فرع البنكالمركزي بتعز بسبب عدم قيام البنك المركزي بعدن بتغذية فرع تعز بالسيولة المطلوبةوالتي أدت إلى عجزه عن مواجهة النفقات التشغيلية والالتزامات لكافة القطاعات وصرفمرتبات الموظفين والصرفيات المتعلقة بتشغيل المستشفيات ومراكز العزل والحجرالصحي .

واكد الاجتماع  على مطالبة الحكومة بضرورة التوجيه إلى البنك المركزي والبنوكالتجارية والبيوت التجارية وشركات الصرافة بإيداع السيولة النقدية في فرع تعز بدلاً مننقلها إلى عدن ومأرب وخاصة السيولة المتعلقة بفتح الاعتمادات المستندية والمبالغالنقدية الخاصة بالغاز، وغيرها من المعالجات المتعلقة بالسيولة النقدية.

مؤكدين على ضرورة قيام البنك المركزي عدن بتغذية فرع تعز بالسيولة النقدية المطلوبةوكذا عكس التعزيزات المالية المتواجدة في البنك المركزي بعدن.

من جهته اوضح  مدير البنك المركزي بمحافظة تعز معاذ البركاني ما يواجهه البنكالمركزي بفرع تعز من صعوبات في تغطية النفقات مشيراً انه البنك المركزي اصبح غيرقادر على صرف اي نفقات نتيجة لعدم توفر السيولة النقدية.

من جهتهم  أكد مدراء فروع البنوك بأنهم سوف يعملون جنباً إلى جنب مع المحافظةحتى تتمكن المحافظة من تجاوز مشكلة إنعدام السيولة النقدية.

واختتم  محافظ تعز  شمسان تاكيده على خطورة الوضع والأثار الكارثية التي سوفتترتب على توقف كافة الأنشطة وعلى اهتمام السلطة المحلية بالبنوك وشركات الصرافة،  مؤكداً ان السلطة المحلية  ستعمل على معالجة أي معوقات تعترض أعمالهم .

* مكتب إعلام محافظة تعز

اضف تعليقك على الخبر