يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

محافظ تعز يناقش الاجراءات الكفيلة بمحاصرة وباء كورونا بالمحافظة

الاثنين 04/مايو/2020 - الساعة: 7:27 م
محافظ تعز يناقش الاجراءات الكفيلة بمحاصرة وباء كورونا بالمحافظة

يمن اتحادي - تعز *

ترأس محافظ محافظة تعز رئيس لجنة الطوارئ الاستاذ نبيل شمسان اليوم الاثنين ٤مايو ٢٠٢٠م، اجتماعا موسعا للجنة الطوارئ  لمناقشة التدابير الوقائية والاجراءاتالاحترازية لمواجهة وباء كورونا بالمحافظة.

وأكد المحافظ شمسان أن السلطة المحلية حريصة على بذل كل الجهود و تفعيل كلالطاقات وتسخير الامكانيات اللازمة لمواجهة الوباء وخصوصا بعد تسجيل حالتيإصابة مؤكدة بالفيروس .

وشدد المحافظ على تطبيق الاجراءات الرامية الى تجنب الاصابة ومنع اتساع رقعة الوباءوالاستمرار في رفع الوعي وطرق الوقاية وفق الارشادات والمعايير الصحية، مؤكدا علىضرورة العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة وباء كورونا لما فيه حماية أبناء المحافظةوكذلك محاصرة الوباء ومنع انتشاره بكل الوسائل المتاحة.

وأشار المحافظ شمسان الى أنه على تواصل مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشيرعبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونائب رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة،  وإطلاعهم على مستجدات الاوضاع وأهمية دعم السلطة المحلية وتمكينها من مواجهةالوباء والنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة وتوفير الاحتياجات الضرورية لتجاوز هذهالتحديات.

معبرا عن شكره وتقديره للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية والاخ نائبالرئيس ورئيس الوزراء   لاهتمامهم ودعمهم المستمر لمحافظة تعز.

وفي الاجتماع استمع المحافظ نبيل شمسان الى تقرير من نائب رئيس لجنة الطوارئوكيل المحافظة لشؤون الصحة الدكتورة ايلان عبد الحق حول ما تم انجازه خلال المرحلةالسابقة ، كما تم الاستماع الى المعوقات التي تعرقل عمل لجنة الطوارئ .

كما استمع أيضا الى تقرير من مدير مكتب الصحة الدكتور راجح المليكي تضمن مدىالقدره الاستيعابية والإمكانيات والقدرات والتجهيزات المتاحة التي يعمل عليها مكتبالصحة ولجنة الطوارئ  في تجهيزات مراكز الحجر والعزل الصحي و الاحتياجاتوالمتطلبات التي يجب توفيرها وتحتاجها المستشفيات لمواجهة وباء كورونا خصوصامع تسجيل حالات مصابة بهذا الوباء بالمحافظة.

من جهته استعرض مدير المختبر المركزي الدكتور أحمد منصور تقريرا مفصلا حول نتائجالفحوصات المختبرية لحالات الإصابة المؤكدة التي تم فحصها وتاكيد إصابتها بالوباء .

* مكتب إعلام محافظة تعز

اضف تعليقك على الخبر