يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

تعز: لجنة الطوارئ تعلن حَجْر جميع المخالطين للمصاب بفيروس "كورونا"

السبت 02/مايو/2020 - الساعة: 3:16 م
تعز: لجنة الطوارئ تعلن حَجْر جميع المخالطين للمصاب بفيروس "كورونا"

يمن اتحادي - تعز / متابعات

أعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في محافظة تعز حَجْر جميع المخالطين للحالةالمصابة بالفيروس.

وقال الناطق باسم لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في محافظة تعز الدكتور أحمد منصور،إن فرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي قامت حَجْر جميع المخالطين للحالة المصابةبفيروس كورونا وأخذت عينات منهم لفحصها.

وأضاف في بيان مقتضب أنه "تم فحص الحالة المشتبهة بإصابتها بفيروس كوفيد 19 وتبين أنها إيجابية".

وأشار منصور إلى أن جميع التفاصيل عن الحالة المصابة والمخالطين لها سوف يتمالإعلان عنها في مؤتمر صحفي عبر الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ الدكتور عليالوليدى في وقت لاحق.

ومساء الجمعة، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا تسجيل حالة إصابةمؤكدة بفيروس كورونا لمواطن في العقد الرابع من العمر في محافظة تعز.

ونقل البيان، عن مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز راجح المليكي، قوله إن الحالةالمصابة بوباء كورونا تتواجد حاليا بمركز العزل بالمستشفى الجمهوري وتخضع للرعايةالمتكاملة من قبل الطاقم الطبي، وفرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي.

وأشار المليكي إلى وجود تواصل مستمر بين لجنة الطوارئ بالمحافظة واللجنة العليا فيالحكومة لمتابعة تطورات الحالة المصابة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتعد تعز ثالث محافظة يعلن عن تسجيل فيها إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بعدمحافظتي عدن وحضرموت.

وتزايدت المخاوف مع ظهور أول حالة إصابة بالفيروس في تعز، خصوصًا وأن المحافظةتعيش وضعًا صحيًا هشًا نتيجة الحرب الدائرة بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذأكثر من خمسة أعوام.

اضف تعليقك على الخبر