يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

التحالف العربي يرفض قرار الانتقالي بالادارة الذاتية للجنوب ويطالب بعودة الأوضاع الى سابق عهدها

الاثنين 27/أبريل/2020 - الساعة: 3:52 ص
التحالف العربي يرفض قرار الانتقالي بالادارة الذاتية للجنوب  ويطالب بعودة الأوضاع الى سابق عهدها

يمن اتحادي - الرياض / متابعات

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإماراتالعربية المتحدة ضرورة عودة الأوضاع إلى سابق وضعها إثر إعلان حالة الطوارئ منجانب المجلس الانتقالي عبر بيانه الأخير وما ترتب عليه من تطورات للأحداث فيالعاصمة المؤقتة (عدن) وبعض المحافظات الجنوبية بالجمهورية اليمنية، ويؤكدالتحالف على ضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض والعمل على التعجيلبتنفيذه، مشيراً إلى الترحيب الدولي الواسع والدعم المباشر من الأمم المتحدة .

وأوضح التحالف أنه اتخذ ولا يزال خطوات عملية ومنهجية لتنفيذ اتفاق الرياض والذييمثل الإطار الذي أجمع عليه الطرفان لتوحيد صفوف اليمنيين، وعودة مؤسسات الدولة،والتصدي لخطر الإرهاب. وأن المسؤولية تقع على الأطراف الموقعة على الاتفاق لاتخاذخطوات وطنية واضحة باتجاه تنفيذ بنوده التي اتفق عليها في إطار مصفوفة تنفيذالاتفاق المزمنة الموقع عليها من الطرفين.

كما طالب التحالف بوقف أي نشاطات أو تحركات تصعيدية ويدعو إلى العودة لاستكمالتنفيذ الاتفاق فوراً ودون تأخير، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على أي مصالح أخرىوالعمل على تحقيق هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والتصدي للتنظيماتالإرهابية.

كما أكد التحالف على استمرار دعمه للشرعية اليمنية وتنفيذ اتفاق الرياض بما فيهتشكيل حكومة الكفاءات السياسية حسب نص الاتفاق وممارسة عملها من العاصمةالمؤقتة (عدن) ، لمواجهة التحديات والإشكالات الاقتصادية والتنموية في ظل الكوارثالطبيعية من سيول وفيضانات وكذلك مخاوف انتشار جائحة (كورونا) وتوفير الخدماتللشعب اليمني الشقيق .

// انتهى //

03:16ت م

اضف تعليقك على الخبر