يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

دعم إماراتي لإنقلاب عسكري في محافظة جديدة بعد ساعات من إعلان“الانتقالي الجنوبي“ الانفصال

الأحد 26/أبريل/2020 - الساعة: 11:03 م
دعم إماراتي لإنقلاب عسكري في محافظة جديدة بعد ساعات من إعلان“الانتقالي الجنوبي“ الانفصال

يمن اتحادي - متابعات

كشف مصدر حكومي، الأحد 26 أبريل/نيسان، عن مخطط إماراتي لتنفيذ انقلاب علىالسلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى.

ونقلت قناةالجزيرةعن المصدر قوله، إن "الإمارات تعمل على زعزعة استقرار سقطرىوالدفع لصدام دموي تزامنا مع تمرد الانتقالي".

وأوضح أنالإمارات وظفت أكثر من 270 عنصرا تم تدريبهم بأبوظبي وجهزت سفينةوقوارب ومروحيات لتنفيذ عمليات إنزال لتنفيذ تمرد بسقطرى، مشيرا إلى أنها دربت 54 عنصراً على قيادة المروحيات بأبوظبي.

وأكد أنالإمارات فشلت في محاولة شراء ولاء 13 ضابطا بالجيش للانقلاب على السلطةالمحلية، مشيرا إلى أن ابو ظبي تستغل رحلة مدنية أسبوعية تدعي أنها إغاثية لنقلعناصرها إلى سقطرى.

في سياق متصل، قال مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام، إنناصر قيس أركان اللواءأول مشاة بحري المقال، يهدد بإسقاط كل مؤسسات الدولة في محافظة سقطرى“.

وأكدالرحبيفي تغريدة علىتويتر، رصدهامأرب برس، أنالوحدات الأمنيةوالعسكرية استنفرت لحماية مؤسسات الدولة والتصدي للمتمردين، مبينا أن القواتالسعودية انتشرت في مداخل سقطرى لمنع أي تقدم لمليشيات الانتقالي.

وفي وقت سابق اليوم، تمردت كتائب عسكرية تابعة للواء الأول مشاة بحري عن الحكومةالشرعية وأعلنت انضمامها للانتقالي الإماراتي، بعد نحو أسبوعين من تمرد مماثل.

وكان نائب مدير مطار سقطرى الدولي، إياد يحيى مبارك، نجا في وقت سابق الأحد، منمحاولة اغتيال، في نقطة أمنية تابعة للمتمردين عن الشرعية.

ومساء أمس السبت، أعلن الانتقالي المدعوم من الإمارات حالة الطوارئ والإدارة الذاتيةللمحافظات الجنوبية، وبدأ بالسيطرة المسلحة الكاملة على مؤسسات ومقار الحكومةالشرعية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

قبائل حضرموت تعلن موقفا حازما من إعلانالمجلس الانتقاليانفصال الجنوب

اضف تعليقك على الخبر