أخبار محليةاقتصاد

محافظ الحديدة يوجه بصرف 20 مليون ريال للنازحين المتضررين من الأمطار في عدن ولحج

 

يمن اتحادي : مكتب الإعلام بالمحافظة
وجة محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر بسرعة صرف 20 مليون ريال كمساعدات مالية عاجلة للأسر الأشد تضرراً من الأمطار التي هطلت على مخيمات نازحي الحديدة المتواجدين في محافظتي عدن ولحج ومعالجة المرضى وإجراء العمليات الجراحية للمصابين على نفقة المحافظة.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التفقدية التي قام بها المحافظ لعدد من مخيمات النازحين للإطلاع على أوضاعهم وما الم بهم من اضرار مادية وبشرية جراء هطول الامطار وتدفق السيول وهي مخيمات “الرباط ومصعبين والكراع والشعب وعمار بن ياسر والخليل”

وخلال الزياره الذي رافقة فيها مدير عام المالية علي زربه وعدد من المسؤولين في المحافظة استمع المحافظ من
مدير الوحده التنفيذيه لادارة مخيمات النازحين بمديرية دار سعد محافظة عدن محسن مزجاجي إلى الأضرار التي لحقت بمخيمات النازحين والاحتياجات الطارئة في مثل هذه الأوضاع.

وطالب المحافظ المنظمات الدولية والإنسانية وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي بسرعة إغاثة النازحين من أبناء الحديدة في العاصمة المؤقتة عدن لتجاوز تبعات واثار الامطار والسيول وما ترتب عنها من تداعيات واضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والخيام بكافة محتوياتها.

وقدم المحافظ الشكر الجزيل لمحافظي محافظتي عدن ولحج على مواقفهم النبيلة والدائمة تجاه أبناء الحديدة.

لافتاً الى الجهود المبذولة من خلال حالة الاستنفار والطوارئ المعلنة للمساعدة في تجاوز هذا المحنة وتجبير الضرر والشروع في اتخاذ المعالجات اللازمة التي تحظى برعاية ومتابعة مباشرة من القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى