- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محليةاقتصاد

تصاريح لناقلات نفطية تحمل على متنها نفط ايراني من قبل المكتب الفني (وثائق )

يمن اتحاديمتابعات

اصدر المكتب الفني التابع للمجلس الاقتصادي الأعلى تصريحات  لدخول عدد من الناقلات النفطية إلى المواني اليمنية بطريقة مخالفة للإجراءات المعتمدة التيتشترط مرور الناقلات عبر فاحص معتمد لدى المكتب الفني.

هذا ما كشفته وثائق صادرة عن المكتب الفني  بموجبها يسمح دخول لعدد منالناقلات النفطية القادمة من دولة الإمارات، وأخرى قادمة من ميناء صحار في عمانبتوجيهات استثنائية من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك رغم عدم خضوعها للفحص

وتوضح الوثائق التي تتضمن تفاصيل الشحنات أن جميع الناقلات لم تمر  عبرالفاحص الدولي المعتمد لدى شركة بيرو فاريتاس المخولة من المكتب الفني بفحصومطابقة المواصفات للحمولة ومن ثم إغلاق الخزانات بأقفال.

وبحسب اللوائح المنظمة فإن منح المكتب الفني  التراخيص للسبع الناقلات الموضحة فيالجدول المرفق والتي لم تخضع للفحص يعتبر مخالفة وتجاوزا يؤكد أن  مصدر النفطالذي تحمله هذه الناقلات إيراني.

جدير بالذكر انه تم منع استيراد المشتقات النفطية  القادمة من مينائي صحار وصلالةفي سلطنة عمان بسبب وجود معلومات تؤكد تهريب وبيع النفط الإيراني عبر هذينالمينائين وتعذر مرور الشحنات المستوردة من هناك عبر الفحص الدولي المعتمد فيالإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى