أخبار محلية

القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني بعدن تطالب رئيس الجمهورية بإقالة معين عبدالملك

يمن اتحادي – خاص

طالبت القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة المؤقتة عدن الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي بإقالة رئيس الوزراء معين عبد الملك.

وقالت القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في بيان لها حصل “يمن اتحادي” على نسخة منه إن معين عبدالملك لم يجعل من منصبه منبرًا لخدمة الوطن؛ وإنما لتحقيق مصالح حزبية ومناطقية ضيقة، تجلت صورها في تعيين مستشارين في كل إدارة وهيئة في مؤسسات الدولة.

وأضافت في بيانها “تابعنا بكل اهتمام كلمة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري وبدورنا نثمن هذا الموقف الشجاع والصادق للأخ الميسري ورفاقة الوزراء الصادقين الذين حملوا هم الوطن وجعلوه نصب أعينهم في مواجهة المخططات الرامية لتمزيق النسيج الأجتماعي لأبناء الوطن دون الألتفات لتحقيق مصالح هذا الشعب الصابر”.

وأشار البيان إلى أن أبناء الشعب قد عانوا كثيراً في مواجهة المليشيات الحوثية الإيرانية التي دمرت كل جميل، مؤكدًا أن المنظمات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني تعلن وقوفها إلى جانب نائب رئيس الوزراء ورفاقة في الوقوف الرافض لدور رئيس الوزراء المشبوه وموقفه الهزيل في حل المشاكل التي تعترض عمل الحكومة.

مضيفًا أن معين يزيد الأمور تٱزيمًا بمخالفاته التي لا تعد ولا تحصى إلى درجة إصابة الحكومة بالشلل التام وذلك بعدم عقد إجتماعات دورية وكذا إصدار مذكرات بوقف وزراء عن عملهم، مخالفاً بذلك الأنظمة والقوانين النافذة .

ولفت البيان إلى أن القوى السياسية والمنظمات كانت تعول على شخصية رئيس الوزراء باعتبار أنه شاب متفتح وعضو مؤتمر الحوار الوطني وعضو لجنة صياغة الدستور إلا أنها خذلتها عندما علمت أنه قد حجز في مكتبة أكثر من مائة قرار تعيين تعود لأشخاص أصولهم من المحافظات الجنوبية ممايؤدي إلى خلق العداوة والبغضاء بين أبناء الوطن.

وطالب البيان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بسرعة اتخاذ إجراءات صارمة أمام تلك التجاوزات والمخالفات وسرعة إقالة رئيس الوزراء معين عبد الملك، موجهًا التحية لكل شريف جعل مصلحة الوطن نصب عينيه وعلى رأسهم المهندس أحمد الميسري ورفاقة الأحرار، حسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى