أخبار محلية

الطلاب اليمنيين العالقين في مطار الشارقة يناشدون للالتفات لمعاناتهم

يمن اتحادي – متابعات

 

ناشد الطلاب اليمنيين العالقين في مطار الشارقة بصالة الترانزيت الإعلاميين والناشطين السياسيين والحقوقيين في القنوات الفضائية والصحف والمواقع الأخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي للالتفات لمعاناتهم

 

وقالوا إنه بعد التواصل المكثف مع القنصل ونائبه في دبي ومع السفير ومدير مكتبه لم نجد منهم أي فعل أو تحرك جاد بل أنهم لا يردون على أغلب الرسائل والمناشدات الإنسانية، وفي حال الرد يكون رد جاف بدون أي ذرة تعاطف ودعم نفسي أو تحمل للمسؤولية!

وناشد اليمنيون العالقون رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي ونائب الرئيس علي محسن الأحمرورئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك ووزير الخارجية اليمنية محمد عبدالله الحضرمي بالتدخل العاجل وفتح تحقيق جاد مع السفير اليمني في الإمارات والقنصل ونائبه لعدم قيامهم بأدنى واجباتهم تجاهنا، حتى ولو بالرسائل التطمينية!

واعتبروا أن تعامل السفارة معهم تصرف غير مسؤول وغير إنساني ووطني ولا يمكن أن يصدر من مسؤولين عن مواطنين اليمن في الخارج ولا تعطى المسؤولية إلا لمن يستحقها ويبذل كل وقته وجهده في سبيل القيام بالواجب الإنساني والوطني الذي تتطلبه منه وظيفته ومنصبه.

وحمل اليمنيون السفير والسفارة اليمنية في الإمارات مسؤولية تدهور صحتنا الجسدية والنفسية ونحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاتهم لعدم القيام بواجبهم الإنساني والوطني تجاهنا مطالبين الحكومة و وزارة الخارجية بمخاطبة الجانب الإماراتي للسماح لنا بدخول الشارقة عبر إصدار تأشيرات دخول إنسانية والخضوع للحجر الصحي هناك حتى إنفراج الأزمة وتوفر رحلة إلى بلادنا الحبيبة اليمن.

 

وقالوا في بيان وصل بوابتي نسخة منه إنهم تواصلوا مع السفارة اليمنية والقنصلية في دبي وأبو ظبي لمطالبتهم بإيجاد حلول جادة لنا أسوة ببقية العالقين معنا من بقية الجنسيات الأخرى.

وشكا اليمنيين العالقين من أهمال سفارتنا بالامارات لوضعهم بل وصل بهم الحال إلى إيقاف مندوب السفارة من إكمال معاملة استخراج فيزة طارئة للدخول للإمارت وذلك بدون إبداء أي سبب واضح لذلك وقال بأنه أرسلوه لمهمة أخرى هامة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى