يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الانتقالي يهدد بالتصعيد ويطالب بتوضيح أسباب منع قياداته من العودة لعدن

الخميس 12/مارس/2020 - الساعة: 11:49 ص
الانتقالي يهدد بالتصعيد ويطالب بتوضيح أسباب منع قياداته من العودة لعدن

يمن اتحادي - عدن / متابعات*

قال المتحدث باسم ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا "نزار هيثم"  في بيان ردا على 

منع قوات التحالف قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن من مطار الملكة عليا في الأردن: إن التحالف رفض منح الطائرة التي تقل رئيس وأعضاء وحدة شؤون المفاوضات وفريق المجلس الانتقالي الجنوبي في اللجنة المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض تصريح العودة إلى عدن

مشيراً إلى أن تعميم المنع شمل ناصر الخبجي، عبد الرحمن شيخ، أنيس الشرفي، وكذلك مدير أمن عدن اللواء شلال شائع وأخرون، مطالباً التحالف بالتوضيح، ملوحاً بانعكاسات داخلية على جميع الأصعدة بما في ذلك جهود إحلال السلام.

وفي ذات الاتجاه أكدت الحكومة السعودية سعيها لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وحرصها على أمن واستقرار اليمن.

ودعت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها طرفي اتفاق الرياض للعمل لتنفيذ الاتفاق بمسؤولية وطنية، دون تصعيد يفوت فرصة السلام.

مطالبة بالعمل سوياً لحل الخلافات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق، بعيداً عن المهاترات الإعلامية، التي لا تخدم المصلحة وتزيد الفجوة بين الحكومة والانتقالي.

اضف تعليقك على الخبر