يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الجيش يتعهد باستعادة حزم الجوف وسط دعوات لحماية المدنيين والنازحين

الخميس 05/مارس/2020 - الساعة: 8:23 ص
الجيش يتعهد باستعادة حزم الجوف وسط دعوات لحماية المدنيين والنازحين

يمن اتحادي - الجوف*

أكد قائد المنطقة العسكرية السادسة السابق، اللواء أمين الوائلي، أن قوات الجيش الوطني عازمة على استعادة محافظة الجوف، من قبضة مليشيا الحوثي.

وأوضح الوائلي المكلف بقيادة معركة استعادة الجوف، أن قوات الجيش تعمل حاليا على ترتيب صفوفها استعدادا لخوض عملية عسكرية خاطفة لاستعادة مدينة الحزم وباقي مديريات المحافظة.

يأتي ذلك فيما دعت وزارة حقوق الإنسان، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل لحماية السكان في محافظة الجوف، وفتح ممرات آمنة للنازحين.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن التصعيد الحوثي في الجوف، أدى إلى وقوع خسائر كبيرة في أوساط المدنيين والممتلكات العامة، وتسبب في تهجير ونزوح أعداد كبيرة من السكان.

وأوضحت الوزارة أن المعلومات تشير إلى مقتل وإصابة ستة عشر شخصا بهجمات عشوائية في مديرية الغيل، وتفجير ثلاثة منازل، ونهب محلات تجارية وسيارات.

وقال الفريق الحكومي الذي يزور مأرب، إن زيارته للمحافظة تمهّد لزيارة أخرى مرتقبة سيجريها وزراء الحكومة.

وأكد عبد الرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية، الذي يتزعم الفريق الحكومي، إن زيارة الفريق تأتي كمقدمة لوصول باقي المسؤولين من أجل إسناد الجيش في المعركة ضد مليشيا الحوثي للانطلاق نحو تحرير مركز محافظة الجوف، ومن ثم صنعاء.

*بلقيسTV

اضف تعليقك على الخبر