- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

بمشاركة الائتلاف الوطني الجنوبي.. انطلاق الاجتماع التشاوري حول اليمن في الأردن

يمن اتحادي – عمان / متابعة خاصة

شاركت نائب رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي كوثر شاذلي، اليوم الأربعاء، في اليوم الأول للاجتماع التشاوري لعدد من السياسيين اليمنيين في العاصمة الأردنية عمان، برعاية مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.

ونقل موقع الائتلاف الوطني الجنوبي الرسمي عن شاذلي “إن الاجتماع وقف أمام الطرق والوسائل الممكن اتباعها لاستئناف مسار العملية السياسية في اليمن برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة جميع الأحزاب والمكونات السياسية، في سبيل صنع سلام مستدام”.

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، عبر صفحته الرسمية على ”تويتر“ إنه افتتح الاجتماع الذي يستمر ليومين، ويجمع مجموعة متنوعة من المعنيين اليمنيين؛ لمناقشة الطرق الممكن اتخاذها لاستئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتحقق السلام المستدام في اليمن.

وأشار غريفيث في هذا الصدد إلى أن الاجتماع التشاوري يضم مجموعة من الشخصيات العامة والسياسية اليمنية، بحضور أعضاء أحزاب سياسية بارزة وشخصيات عامة مستقلة.

يذكر أن الائتلاف الوطني الجنوبي متواجد بفاعلية في الاجتماع التشاوري الذي سيستمر ليومين، بمشاركة نائب رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي كوثر شاذلي ورئيس الهيئة الاستشارية للائتلاف عبد الرب صالح السلامي الذي يشارك بدعوة رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى