أخبار محلية

بعد مغادرة معين لعدن.. نائب رئيس الوزراء الخنبشي يعمل بوتيرة عالية ويحظى بالتفاف شعبي واسع

 

يتحرك نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي بوتيرة عالية ونشاط كبير في العاصمة المؤقتة عدن منذ مغادرة رئيس الوزراء معين عبدالملك مطلع الأسبوع الجاري.
وزار نائب رئيس الوزرا برفقة عدد من الوزراء مقر وزارة الصحة العامة والسكان للاطلاع عن كثب على جهود الحكومة في مكافحة حمى الضنك والوقوف على الترتيبات التي تمت في هذا المجال.
كما وجه نائب رئيس الوزراء وزير المالية بتنفيذ صرف العلاوات السنوية وطبيعة العمل للقطاع الإداري للدولة وكذا تشكيل لجنة من وزارات المالية والخدمة المدنية والصحة والسكان وممثل عن نقابة المعلمين اليمنيين لدراسة إنشاء كيان للتأمين الصحي بالرجوع إلى القوانين والمرجعيات المتعلقة بهذا الصدد وتقديم رؤية بذلك لمجلس الوزراء.
وتصاعد وتيرة الناشط الحكومي والزيارات الميدانية بعد مغادرة رئيس الوزراء الذي ظل حبيس معاشيق واللقاءات المصورة داخل المكاتب.
وأكدت مصادر محلية ان ما عجز عنه معين المحاصر بقصر معاشيق ينجزه الخنبشي الأكثر ديناميكية وحركة وقبولا في الأوساط الشعبية.
وبحسب المصادر فإن الخنبشي يقدم الشرعية والحكومة بشكل واقعي بعيدا عن التنظير ولي عنق المصطلحات، حيث يتحرك الرجل بصمت ويعالج مشاكل الناس بواقعية.
جدير بالذكر ان تحركات نائب رئيس الوزراء لا تحظى بتسليط الضوء عليها إذ أن الفريق الاعلامي لرئاسة الوزراء متفرغ لتلميع معين عبدالملك على حساب نوابه الذين يستهدف نشاطهم بتعتيم اعلامي متعمد.
ومع دعوة معين عبدالملك إلى الرياض وارتفاع نشاط نائبه يرجح ان تكون هذه التطورات مؤشر على أفول حكومة معين التي يصفها الشارع في المناطق المحررة بالكسيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى