يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

محافظ تعز يناقش خطط منظمة كير للتدخلات في المحافظة

الأحد 02/فبراير/2020 - الساعة: 4:09 م
محافظ تعز يناقش خطط منظمة كير للتدخلات في  المحافظة

يمن اتحادي - تعز / متابعات*

ناقش محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان اليوم الاحد ٢ فيراير ٢٠٢٠م، مع فريق منظمة كير التدخلات الهادفة الى تلبية المتطلبات والاحتياجات الملحة وتوقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات الصحة والنظافة والمياه والصرف الصحي . 

وفي اللقاء الذي عقد بحضور وكلاء المحافظة عارف جامل والدكتورة إيلان عبد الحق، أشاد المحافظ بالجهود الكبيرة والمشاريع التي تنفذها منظمة "كير " في مديريات تعز وكذلك الجهود المتميزة لمكتب التخطيط ' معتبرا أن هناك نجاحات متميزة في مجالات النظافة والصرف الصحي والمياه والصحة، ولابد من استمرار التدخلات نظرا لما تعانيه المحافظة من أوضاع ناجمة عن الحرب واستمرار الحصار الظالم . 

وقال شمسان إن المحافظة ممثلة بمكتب التخطيط والتعاون الدولي ستكون النافذة الوحيدة التي ستقوم بتزويد المنظمات والداعمين بالاحتياجات والاولويات في المجالات المختلفة ومناقشتها مع الجهات المستفيدة بالتعاون مع مكتب المالية لتحقيق مزيدا من الشفافية بالاضافة الى ضرورة التركيز على المشاريع المستدامة . 

وكان المحافظـ شمسان استمع الى تقرير من فريق منظمة كير حول التدخلات خلال العام الماضي والعوائق التي واجهتهم خلال التنفيذ والاستفادة منها في العام الجاري مشيرا الى أن المنظمة عملت تنفيذ 390 نقطة مياه وتمويل حملات النظافة ومناقشة تمديدها ومشاريع لإصلاح مشاكل الصرف الصحي ومضخات المياه والتوعية الصحية وبناء محارق للمخلفات الطبية وغيرها من التدخلات ، مؤكدا فتح مكتب داخل المدينة لتسهيل مهام الفرق العاملة للمنظمة.

كما تضمنت المداخلات للوكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية والصحة والمياه وصندوق النظافة دعوة المنظمات لمزيد من التدخلات في إصلاح معدات النظافة ودعم المستشفيات واستعداد المكاتب لعمل دراسات الاحتياجات وتقديمها لمكتب التخطيط وكلما من شأنه تسهيل  عمل المنظمات داخل المحافظة. 

حضر اللقاء الاستاذ نبيل جامل مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي ،ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي ، ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس سمير عبدالواحد ، ومدير عام صندوق النظافة والتحسين الاستاذ عبدالله جسار .

*مكتب إعلام محافظة تعز

اضف تعليقك على الخبر