يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ابناء الجالية اليمنية بمصر يعربون عن سعادتهم بتعيين السفير أحمد سعيد قنصلا بسفارة اليمن في القاهرة.

الأحد 02/فبراير/2020 - الساعة: 12:50 ص
ابناء الجالية اليمنية بمصر يعربون عن سعادتهم بتعيين السفير أحمد سعيد  قنصلا بسفارة اليمن في القاهرة.

يمن اتحادي - متابعة خاصة

تلقت الجالية اليمنية بجمهورية مصر العربية  خبر تعين الوزير المفوض احمد سعيد مقبل قنصل عام بسفارة اليمن بالقاهرة ونيلة الثقة وزارة الخارجية والقيادة السياسية.. بإرتياح واسع

وذلك لما يقدمه السفير احمد سعيد من تسهيلات وتعامله الأكثر من راقي وانساني مع ابناء الجالية اليمنية اثناء عمله كنائب للقنصل العام..

وقد أعرب أبناء الجالية اليمنية في مصر عن اعتزازهم بهذا القرار الذي قالوا انه في محله وانه ان الاوان لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب.. 

معتبرين تعينه بهذا المنصب في محله وانه الرجل الاجدر بمثله منصب فهو خير خلف لخير سلف القنصل السابق أمين المقطري الذي قدم الكثير من الخدمات للجالية 

وتمنى أفراد الجالية بجمهورية مصر ان يحضى الاخ محمد الحليلي مسئول الجوازات بالسفارة بالتعيين المناسب له وان ينال حقه من الترقية فهو جدير ويستحق ذلك لما يقدمه من خدمات يشكر عليها في ظل ظروف صعبة يمر بها وطنا الحبيب، حيث عمل في خدمة المواطن وسهل في سرعة إنجاز معاملتهم.

الجدير بالذكر ان القنصل احمد سعيد مقبل كان نائب للقنصل السابق ويتمتع بخبرة قرابة ثلاثون عاما، فهو من الذين عملوا بجد واجتهاد ونزاهه وحسن تعامل مع اليمنيين المراجعين بالسفارة، ويمتلك رؤية في العمل الدبلوماسي وفق برنامج مؤسسي

ويدعوا الى مضاعفة الجهود خلال العام الجديد والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لأبناء الجالية اليمنية في بلد الإعتماد، كما يتقدم ابناء الجالية بالشكرالجزيل لمسئول الجوازات بالسفارة. محمد احمد الحليلي والفريق العمل من موظفين وفنيين الذي يبدوا احترام غير عادي لكل من له حاجة.

وثمن رئيس الجالية اليمنية الاستاذ علي صالح العيسائي في بيان سابق ماتقوم به السفارة اليمنية بإمكانياتها المحدودة، تجاه المواطن مع الاعداد الكبيرة المتزايدة الى مصر والذي بلغ نحو مليون ونصف، الا انها تعمل جاهدة على تقديم العون والتعاون، على سبيل المثل لا الحصر ..

ــ اعفاء المواطن من رسوم كثير من المعاملات , وهذا غير موجود في كل سفارات اليمن وهو ( ايقاف الدخل غير المنظور).

ــ العمل على تسهيل استخراج الجوازات بالسعر الرسمي، و يورد الى وزارة المالية بطريقة رسمية .

ــ التنسيق مع الجانب المصري في تسهيل دخول اليمنين بتقرير طبي، في وقت منعت كل دول العالم دخول اليمنيين الى بلدانها

ــ تسهيل اجراءات الاقامة وتجديدها.

ــ تكليف محامي السفارة في متابعة قضايا المواطنين امام الجهات الرسمية في حالة وقوع أي ظلم او اعتداء عليهم .

ــ العمل على توفير مواقع بالقرب من السفارة للقنصلية والملحقية الثقافية، لتسهيل العمل وتوفير الوقت على الموطن بسبب الزحمة التي كانت تعيق سير العمل.

كما يشيد أبناء الجالية اليمنية بوقوف مصرالعروبة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى جانب شعبنا اليمني وشرعيته الدستورية وبالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات اليمنية المصرية التاريخية والمتميزه في شتى المجالات آملا في نفس الوقت ان تشهد هذه العلاقات على الدوام المزيد من التطور والازدهار .

اضف تعليقك على الخبر