- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محليةرياضة

اتحاد الكرة يناشد رئيس الجمهورية بإلزام الحكومة صرف مخصصات المنتخبات الوطنية 2019

يمن اتحادي – خاص

ناشد الاتحاد العام لكرة القدم فخامة رئيس الجمهورية / عبد ربه منصور هادي بإلزام الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور معين عبد الملك بصرف المخصصات المالية للاتحاد الذي أقره مجلس الوزراء بدعم المنتخبات الوطنية بمبلغ 500 مليون ريال .. بحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ..

وأوضح  مصدر مسئول بان الاتحاد استنفذ كل الوسائل المتاحة مع حكومة معين عبد الملك التي لا زالت تماطل في عملية الصرف .. بل ان الحكومة قد تنصلت عما تم إقراره في وقت سابق.

وأوضح المصدر بان ما تم صرفه فقط  150 مليون بعد جهود ومتابعة من الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. ونحن

ونحن الان على مشارف شهر فبراير من العام الجديد 2020 لم يصرف شيء سواء الوعود والتسويف..

وأشار المصدر بان وزير الشباب والرياضة / نائف البكري تابع مشكور تنفيذ إجراءات الصرف لكنه لم يستطيع بسبب تعنت رئيس الحكومة  الذي حاول تعطيله وعدم السماح باستكمال صرف بقية المبالغ المستحقة للاتحاد والتي سبق وان تم اقرأرها من قبل الحكومة..

وجدد المصدر مناشدته فخامة رئيس الجمهورية مطالبا إياه  التدخل بشكل مباشر  وإلزامه للحكومة  باستكمال صرف مستحقات الاتحاد المالية لايفاء الاتحاد بالتزاماته المالية وتسديد ديونه للجهات الاخرى.. 

وطالب المصدر بصرف المخصصات المتبقية للعام 2019 وبصرف القسط الاول من دعم ٢٠٢٠

مع التذكير بان الاتحاد شارك خلال العام 2019 بجميع فئاته ( ناشئين – شباب – اولمبي – اول)  من خلال اقامة معسكرات داخلية وخارجية ومشاركات على المستوى الخليجي والاقليمي.. واستطاع ان يرفع اسم اليمن  من خلال تأهل منتخبا الناشئين والشباب الى النهائيات الاسيوية .. ولا زالت التصفيات مستمرة بالنسبة للكبار .. وكذا اقامة الدوري التنشيطي لاندية الدرجتين الاولى والثانية في عموم محافظات الجمهورية بعد توقف دام خمس سنوات .. وانتهت المرحلة الاولى من الدوري وتقام حاليا المرحلة الثانية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت .. والتي شارفت على الختام خلال الايام القادمة .

مجددً شكره لرئيس الاتحاد الشيخ احمد صالح العيسي الذي يدعم بشكل مستمر خطط وبرامج الاتحاد وإعدادا المنتخبات الوطنية .. وكذا الشكر للاتحادين السعودي والقطري لكرة القدم اللذان ساعدا في استضافة المنتخبات الوطنية من خلال اقامة المعسكرات الخارجية وتوفير بعض المباريات الودية الاستعدادية

وكان مجلس الوزراء قد أقر في اجتماعه بشهر نوفمبر 2018  بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة الدكتور معين عبدالملك رئيس المجلس حزمة من القرارات

وواافق على المذكرة المقدمة من وزير الشباب والرياضة، بشأن موضوع ضم موازنة تأهيل المنتخبات الوطنية بجميع الفئات (براعم، ناشئين، شباب، أولمبي، أول) والتي تشارك في المعسكرات الداخلية والخارجية وكذا البطولات العربية والقارية والعالمية الرسمية والودية.

وأقر المجلس، دعم المنتخبات الكروية وتقديم 500 مليون ريال يمني كموازنة سنوية إلى قطاع المنتخبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى