أخبار محلية

الداخلية تكذب معين عبدالملك وتطالب هادي بموقف حازم

اعلام الوزارة

 

كذَّبت وزارة الداخلية اليمنية، الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني، ما أسمتها ”مزاعم رئيس الحكومة بوجود وفر إلى الخزينة العامة للدولة مبلغ مليار و300 مليون ريال يمني لشهر واحد من مرتبات منتسبي الوحدات الأمنية بعد تحويلها عبر التحويلات المالية والبنكية“.

وقالت الإدارة العامة للشؤون المالية بوزارة الداخلية، في بيان نشرته في موقع الوزارة الرسمي، إن تلك ”المزاعم بشأن تحقيق أرصدة وفورات وهمية تخص مستحقات مرتبات منتسبي ضباط وأفراد الأمن لشهر أغسطس 2019م كاذبة ولا أساس لها من الصحة“.

واعتبر البيان ما ورد في ثنايا حديث رئيس الحكومة لقناة العربية ”أمر غير مقبول، ولا مسؤول“، ساردة جملة من الأدلة التي قالت الوزارة انها ”تؤكد زيف ما ذهب اليه معالي رئيس الحكومة“.

وأشارت إلى أن المبلغ المفترض توريده إلى الصندوق لشهر أغسطس 2019م بحسب الآتي: – (581.014.000) مرتبات قوة الوحدات الأمنية النازحة و الواصلين المقيدين خارج الربط. – (449.700.000) مرتبات المجندين الجدد المعززة مرتباتهم ولم تستكمل إجراءات ترقيمهم. – (397.955.000) مرتبات توقيفات البصمة والملحق و الرديات المرتجعة للديوان من ضباط وأفراد الوحدات الأمنية.

وأشارت إلى أن هذه المرتبات تصرف بكشوفات لقوة الوحدات والمجندين وأن التوقيفات تأتي من الصندوق مباشرة بحسب ماهو مبين، لافتتة إلى أن ما يتبقى من هذه المبالغ تقوم الوزارة بتسخيره لمواجهة تنفيذ خطة المشاريع والترميمات وإعادة جاهزية الوحدات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى