- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

الفلكي الشوافي يكشف عن مؤشرات طقس اليمن للأسبوع الجاري

يمن اتحادي – خاص

نصح الفلكي اليمني عدنان الشوافي بضرورة الاحتماء من الأجواء الباردة ليلًا وفي الصباح الباكر خصوصا العاملين في الأماكن المكشوفة، طيلة أيام الأسبوع الجاري، منوهًا إلى أهمية توخي الحذر في المناطق المتوقع هطول أمطار فيها وخصوصا السائقين من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار أو الضباب.

ونشر الشوافي في بيان على صفحته في فيس بوك اطلع عليه محرر “يمن اتحادي” مؤشرات الأسبوع القادم، من اليوم السبت 4 يناير حتى الجمعة 10 يناير،

وقال الفلكي الشوافي إن المناطق الساحلية بشكل عام ستسودها أجواء شتوية لطيفة و إرتفاع ملحوظ في الغطاء السحابي خلال معظم أيام الأسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة العظمى نهارًا على معظم المناطق.

وتوقع الشوافي أن تشهد المناطق الساحلية أمطارًا خفيفة متفرقة خلال الأسبوع على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و أرخبيل سقطرى بينما توقع أن تكون فرص هطول الأمطار في السواحل الغربية أفضل مع نشاط بعض الخلايا متوسطة الغزارة.

وأضاف الشوافي أن المرتفعات الجبلية ستسودها أجواء شتوية باردة وضباب وشابورة مائية على بعض المناطق مع نشاط بعض خلايا الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة وخصوصًا المرتفعات الشمالية الغربية مستبعدًا توقعات الصقيع.

وأشار الشوافي إلى أن الأحواض الجبلية و الهضاب الداخلية والصحاري ستستمر فيها الأجواء الباردة الشتوية، مضيفًا أن درجات الحرارة الصغرى في الحالة العامة ستشهد شبه استقرار مع تحسن بسيط على معظم المناطق خلال الأسبوع بنمط متذبذب (متواتر) بحيث ترتفع ثم تنخفض منتصف الأسبوع ثم تعود للارتفاع نهاية الإسبوع، واستبعد توقع الصقيع خلال الأسبوع مع بعض الهطول للأمطار الخفيفة على أجزاء بسيطة من المناطق القريبة من المرتفعات الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى