- أخبار هامةأخبار محليةتقارير وحوارات

تقرير: السعودية انشات 30موقعاً عسكرياً في مناطق متفرقة بالمهرة

 

يمن اتحادي – متابعة

 

كشف تقرير محلي ان السعودية أنشأت 30 موقعاً عسكرياً في مناطق متفرقة بالمهرة.

ووفقاً للتقرير فإن السعودية أنشأت 5 مواقع عسكرية في مديرية المسيلة، الواقعة غرب المهرة، وخمس ثكنات عسكرية في مديرية سيحوت، فضلاً عن معسكر كبير في قرية درفات، كما أنشأت معسكراً كبيراً في قرية جدوة بمديرية حصوين.

وبحسب التقرير الذي تابعه محرر ” يمن اتحادي” فإن من هذه المواقع  ثلاثة معسكرات كبيرة، مؤكدة أن محاولاتها ما زالت مستمرة لتعزيز تواجدها العسكري في بعض المناطق الاستراتيجية.

وفي مدينة الغيظة، أكدت المصادر أن الرياض حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث يوجد فيها 5 مواقع لقواتها، بالإضافة إلى معسكر كبير في منطقة “لوسيك”، فضلاً عن مطار المدينة الذي بات قاعدة عسكرية، وتتم من خلالها إدارة كل الثكنات الأخرى في المهرة.

وإلى الحدود مع سلطنة عمان، شرقاً، أنشأت القوات السعودية معسكرين؛ الأول في مديرية حات، والثاني في مديرية شحن، التي ترتبط بمنفذ بري مع عمان.

وبالإضافة للقوات السعودية المتواجدة، وهي خليط من قوات برية وجوية ومن الديوان الملكي والاستخبارات، هناك بحسب المصادر أذرع إنسانية موازية متعددة ومتداخلة في مهامها، مثل برنامج الإعمار ومركز الملك سلمان للإغاثة.
وبحسب مراقبين فإن زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لسلطنة عمان، ولقاءه السلطان قابوس بن سعيد، يأتي في ظل تنامي القلق والانزعاج العماني من التواجد العسكري السعودي المكثف في محافظة المهرة، الحدودية مع السلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى