- أخبار هامةأخبار محلية

انقطاع خدمة الإنترنت عن حضرموت وشبوة ومأرب

يمن اتحادي – متابعات

انقطعت خدمة الإنترنت بشكل كامل عن المحافظات الشرقية لليمن، مساء اليوم الإثنين، وتأثرت الخدمة في المحافظات الأخرى، جراء انقطاع في كابل الألياف الضوئية بين منطقتي حصوين والغيظة، بمحافظة المهرة، أقصى شرق اليمن.

وقال المدير الفني للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية فرع مأرب، عبدالسلام منصور، في تصريح صحفي إن خدمة الإنترنت انقطعت بشكل كامل عن المكلا وسيئون ومحافظات شبوة والجوف ومأرب، مساء يوم الإثنين.

وأضاف أن انقطاعاً تعرض له كابل الألياف الضوئية قرب عاصمة محافظة المهرة، أدى إلى خروج المحافظات الشرقية عن خدمة الإنترنت وتأثر الخدمة في المحافظات الأخرى.

وأكد أن انقطاع الكابل، بسبب أعمال الشق والترميم للطرقات الجارية في المهرة، وليس عملاً تخريبياً، مشيراً إلى مباشرة الفرق الهندسية لعملية إصلاح الانقطاع وإعادة الخدمة.

وبين الحين والأخر، تنقطع خدمة الانترنت عن المحافظات الشرقية، وتعيد المؤسسة ذلك، إلى أسباب عدة منها تكرر حوادث قطع كابل الالياف الضوئية في المهرة التي تجري فيها أعمال انشائية لقطاع الطرقات، أو بسبب أعمال تخريبية تستهدف الكابلات في المحافظات الشرقية.

تجدر الإِشارة إلى أن خدمة الإنترنت في محافظات حضرموت وشبوة ومأرب والجوف والمهرة، هي متردية جداً والأضعف على مستوى الخدمة في اليمن، وذلك جراء انقطاع كابلات الألياف الضوئية بين محافظتي صنعاء ومأرب منذ فترة طويلة بسبب المواجهات العسكرية الجارية شرق العاصمة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى