أخبار محليةتقارير وحوارات

في حفل فني وخطابي للمجلس الاعلى لمقاومة محافظة إب: وزير الدفاع يؤكد على التصدي لاي مشروع داخلي اوخارجي لتمزيق اليمن ويبشر بقرب النصر

 

يمن اتحادي -مأرب  من / جبر صبر

اكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ان ابناء القوات المسلحة لن يتخلوا عن اهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر.
واضاف في كلمة له في حفل فني وخطابي اقامه المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب في ذكرى ثورتي سبتمبر واكتوبر- ” ان الشعب اليمني والقوات المسلحة سيقفون ضد اي مشروع داخلي او خارجي يهدف لتمزيق اليمن، وما حصل في شبوة وابين خير شاهد”. مؤكداً بقوله:” سنواصل النضال حتى يتحقق النصر والنصر قريب.
واشاد وزير الدفاع بالتضحيات التي يقدمها ابناء محافظة إب في مختلف الجبهات”. لافتاً الى ان اول من دخل نهم واستعادها قيادات عسكرية من محافظة إب اللواء 314 بقيادة العميد احمد البعداني والشهيد زيد الحوري والشهيد علي هزاع الصيادي.
وجدد المقدشي تاكيده على ان ما حصل من مسرحية هزلية في البقع ونجران وتضليل حوثي، ليس للجيش الوطني اي علاقة”. منوهاً الى ما حققته المنطقة العسكرية الخامسة بالامس من دحرها هجوماً حوثياً اعد له من اشهر، وتم دحرهم وقتل فيه واصيب واسر العشرات”.

وقال وزير الدفاع:” ان مليشيا الحوثي عملت على تجويع وحصار وتشريد الشعب اليمني، لتعمل على استغلال ظروف المواطنين للزج بابناؤهم في جبهات القتال معها”.
ودعا الفريق الركن محمد المقدشي ابناء الشعب اليمني ومعه الجيش الوطني للوقوف صفاً واحداً للانطلاق نحو المستقبل”. مشيراً الى ان الجيش الوطني تم انشاؤه في فترة قياسية بدعم من القيادة السياسية والمملكة العربية السعودية.

وفي الحفل الذي اقيم بمدينة مأرب برعاية رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي اعتبر رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب – الشيخ عبد الحكيم المرادي في كلمته الترحيبية ثورتي سبتمبر واكتوبر اعظم ثورتين مرت على شعبنا اليمني في العصر الحديث، هاتين الثورتين جاءت باهداف سامية لتنقل شعبنا من براثن الجهل والتخلف والجوع والاستبداد والاحتلال والخيانة الى واقع الحرية والكرامة والمواطنة المتساوية.
واوضح ان محافظة اب قدمت خلال العقود الماضية نماذج حية ومميزة في طريق النضال الوطني المبني على احترام الحق والمحافظ على النسيج المجتمعي والحالم بدولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية، لذلك كان من ابرز الثوار هم من ابناء محافظة إب.
واضاف المرادي: “وها هم ابناء اب اليوم يسطرون اروع النضال لاستعادة ملامح الوجه المشرق في اطار الانتماء للدولة الوطنية برئاسة رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي في كل ميادين الكرامة والنضال والشرف في كل ربوع الوطن”.
و قال رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب:” نسعى مع كل شرفاء الوطن والوقوف جنباً الى جنب للخلاص من المليشيات الانقلابية الحوثية، واستعادة الدولة والشرعية خلف القيادة السياسية والجيش الوطني.
وشكر المرادي التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على ماقدموه ويقدموه من دعم في سبيل تحرير الوطن من المليشيا الحوثية.
من جانبه حيا الشيخ مبخوت بن عبود- رئيس التجمع اليمني للاصلاح بمارب- تضحيات ابناء محافظة اب والذين قدموا الى مارب بداية مواجهة الحوثيين والالتحام بمقاومة مارب.
واكد في كلمته على مواجهة من وصفهم بالشرذمة في صنعاء او عدن”. مضيفاًً:” علينا ان نحارب الانقلابيين في صنعاء والمدعومين ايرانياً، وان نحارب الانفصاليين المدعومين اماراتياً”. مؤكداً سنقاتل لنفي بما قام به سبتمبر واكتوبر، ولن نسمح بتمزيق اليمن”.
والقى الشيخ فيصل الشعوري عضو مجلس الاعلى لمقاومة اب كلمة المناسبة اعتبر الاحتفالات التي يقيمها ابناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بهاتين الثورتين دليلاً على الاصطفاف الوطني خلف الجمهورية، وضد مشاريع الامامة والانفصال.
واضاف:” كما ان الاحتفالات تاكيداً على مواصلة النضال في مواجهة الظلم والاستبداد”.
وفي الحفل الفني والخطابي الذي حضره مستشار وزير الدفاع اللواء الركن خالد الاشول ومحافظ محافظة ريمة محمد الحوري، وعدد من مدراء الدوائر العسكرية والشخصيات الاجتماعية القيت عدد من الفقرات الفنية نالت استحسان الحضور، كما القى الشاعر محمد الوهبي قصيدةً شعرية بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى