- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

فرق موسيقية عسكرية وأخرى كشفية تجوب شوارع مأرب احتفاء بثورة 26 سبتمبر

يمن اتحادي – مأرب

جابت الفرقة الموسيقية العسكرية التابعة لدائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، عددا من شوارع عاصمة محافظة مأرب، ومعها فرق كشفية من البنين والبنات من مدارس المحافظة، مقدمة عروضا فنية وشبابية كشفية في إطار الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها السلطة المحلية بالمحافظة بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة 26 سبتمبر الخالدة ضد النظام الامامي المستبد والذكرى الـ 56 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ضد المستعمر البغيض.

وانطلقت الفرقة الموسيقية والفرق الكشفية من شارع صنعاء في عرض بهيج وهي تحمل الأعلام الوطنية وتعزف المقطوعات الغنائية والانشادية الوطنية والفرائحية التي الهبت مشاعر المواطنين، الذين اصطفوا على جوانب شوارع صنعاء، والشارع العام للمحافظة، وجولة الجامعة ، وشارع الأربعين وصولاً إلى جامعة إقليم سبأ، ورسمت في وجههم البهجة والسرور.

و عبر المواطنون عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي تعكس مدى التلاحم بين القوات المسلحة والأمن في المواقف والمشاعر والأفراح والأتراح.

وكان في استقبال الفرقة الموسيقية والفرق الكشفية في محطتها الأخيرة في جامعة إقليم سبأ وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ورئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي، ونائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي العميد أحمد الاشول، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة علي حشوان، والذين أكدوا على اهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر والعظمة التي تحتلها هذه المناسبة في قلب كل يمني..

مشيرين إلى أن هذه الثورة جاءت من اجل احياء الانسان اليمني وكرامته وازاحة نظام سلالي إمامي ظالم جثم لعقود على صدر اليمنيين وعمق فيهم الجهل والفقر والامراض والتخلف.

ولفتوا إلى أن مشروع الامامة السلالي الجديد الذي عاد ليطل براسه حاليا من خلال مليشيا الحوثي الانقلابية والتي تحاول طمس كل انجازات ثورة سبتمبر والانتقام من بقيا الثوار ومن الشعب اليمني واعادة الشعب الى الذلة والمهانة وسلبه امواله وقراراته وادخاله في ظلمات الجهل والفقر باساليبها الوحشية والقمعية التي تمارسها ضد اليمنيين، جميعها عززت من عظمة ثورة 26 سبتمبر وقيم اهدافها السامية لدى المواطنين، وحفزت في نفوسهم العزيمة في استمرار النظال من اجل انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة والجمهورية وثورة 26 سبتمبر التي وجدت لتبقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى