- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محليةرياضة

أندية الجمهورية تعبر عن شكرها للوزير البكري على دعمه

يمن اتحادي – عدن – خاص

عبرت أندية الجمهورية المشاركة في الدوري التنشيطي الذي يقيمه وينظمه الاتحاد العام لكرة القدم عن شكرها وامتنانها لمعالي وزير الشباب والرياضة / نايف البكري الذي 

وجه بصرف مليون ريال لكل الأندية المشاركة وعددها 36 ناديا في عموم محافظات الجمهورية .. 

وقال عدد من مندوبي الأندية لصحيفة ” يمن اتحادي ” ان الوزير البكري وعد واوفى بوعده لذا وجهنا له الشكر ..

مؤكدين ان الأندية بحاجة الى اهتمام ودعم في هذه الظروف التي تمر به بلادنا خاصة وان الموارد التي تعتمد عليها الأندية اصبحت شحيحة ولا تلبي حاجة الأندية لإقامة أنشطتها وفعاليتها..

وكان الوزير البكري قد وجه في وقت سابق وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب بعدن بصرف مليون ريال لكل ناد يشارك في  الدوري التنشيطي الذي يقيمه الاتحاد العام لكرة القدم بمشاركة اندية الدرجتين الاولى والثانية بشكل تجمعات في ست محافظات.

واكد مصدر مسئول بالوزارة  ان توجيهات الاخ الوزير قضت بمنح الاتحاد العام لكرة القدم مبلغ ثلاثين مليون ريال لتسيير بطولة الدوري التنشيطي والمساهمة في انجاح اول بطولة ونشاط داخلي يقيمه الاتحاد منذ توقف الدوري الوطني في ديسمبر ٢٠١٤ نتيجة الاوضاع التي تمر بها البلاد.

على ان يتسلم الاتحاد في الوقت الحالي مبلغ 20 مليون و10 مليون اثناء التجمع النهائي بسئيون..

لافتا الى ان بقية اندية الجمهورية سينالها دعم الوزارة وفق الامكانيات المتاحة خلال الفترة القادمة.

وكشف المصدر أن الوزير نايف البكري وجه بتشكيل لجنة مختصة من قطاع الرياضة بالوزارة لوضع آلية الصرف وتسهيل الاجراءات وضمان ايصال المبالغ المرصودة لكل نادي.

مؤكدا حرص الوزير على اعادة اللحمة الرياضية للأندية بعيدا عن الصراعات السياسية والحرب التي فرقت الجميع .

وقال المصدر في ختام تصريحه : إن وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع قيادة الاتحاد العام لكرة القدم يأملون كثيرا بشباب اليمن من خلال اقامة المنافسات الرياضية التي تجمع شمل اليمنيين وتوحد مشاعرهم وخصوصا خلف المنتخبات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى