- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

هجوم حوثي على المدنيين في الحديدة بعد ساعات من تهدئة لجنة إعادة الانتشار

يمن اتحادي – الحديدة

شنت الميليشيات الحوثية هجوماً عنيفاً، الثلاثاء، على مواقع متفرقة لقوات الجيش وكذا الأحياء السكنية في مدينة الحديدة غرب اليمن، وذلك بعد ساعات على إعلان تفعيل آلية التهدئة ووقف إطلاق النار في ختام الاجتماع السادس للجنة تنسيق إعادة الانتشار التي ترأسها الأمم المتحدة.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن ميليشيات الحوثي شنت هجوماً عنيفاً على قوات الجيش المتمركزة شمال مديرية التحيتا جنوب الحديدة، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية بشكل مكثف وعنيف.

وأكدت أن قوات الجيش، أحبطت الهجوم، وألحقت خسائر كبيرة بالحوثيين، كما قامت بعمليات تمشيط واسعة لتعقب بقية المجاميع الحوثية التي لاذت بالفرار.

وذكرت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي قصفت بشكل مكثف، مساء الثلاثاء، الأحياء السكنية المكتظة بالسكان في مدينة حيس جنوب الحديدة، بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية.

وأضافت أن الميليشيات ما زالت حتى اللحظة تقوم باستهداف المنازل بالأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي وعنيف، وخلفت حالة من الهلع في صفوف المدنيين.

وفي ذات السياق، جددت ميليشيات الحوثي، استهدافها لمواقع قوّات الجيش في منطقة الطور الواقعة بمديرية الدريهمي الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.

وذكر مصدر عسكري، أن الميليشيات شنت عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع قوات الجيش في المنطقة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ويتحدى هذا التصعيد الحوثي المكثف في مختلف مناطق الحديدة، مخرجات الاجتماع السادس للجنة تنسيق إعادة الانتشار والذي تم خلاله التوافق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة (تضم ممثلين عن الحكومة الشرعية والحوثيين والأمم المتحدة)، لتفعيل آلية التهدئة ووقف إطلاق النار. حيس جنوب الحديدة، بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى