- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

التحالف يسقط طائرتين ومليشيا الحوثي تستهدف مقر عملياته جنوب السعودية

يمن اتحادي – متابعات*

أعلن التحالف اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه السعودية.

وذكر المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن منظومة الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض وإسقاط الطائرتين عقب انطلاقها من محافظة عمران باتجاه خميس مشيط.

وأوضح المالكي أن جميع محاولات المليشيا بإطلاق الطائرات المسيرة مصيرُها الفشل. مشددا أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية للتعامل مع هذه الهجمات.

مؤكدا ان المحاولات المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى مليشيا الحوثي وحجم الخسائر بعناصرها والتي تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة، حسب تعبيره.

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جهتها أعلنت مليشيا الحوثي أنها استهدفت مقر العمليات المشتركة لقوات التحالف، في مدينة صامطة، بمنطقة جازان، بصاروخ باليستي.

إلى ذلك اتهم الجيش الأميركي إيران بمساعدة مليشيا الحوثي في إسقاط إحدى طائراته المسيرة التي كانت تحلق في أجواء اليمن.

وقالت القيادة الوسطى للقوات الأميركية في بيان إنها تحقق في تقارير بشأن الهجوم على الطائرة الأميركية المسيرة التي كانت تعمل فوق المجال الجوي المصرح به في اليمن.

مضيفة أن تصرفات إيران الاستفزازية ودعمها للمسلحين والوكلاء كالحوثيين، خطر على شركاءِ الولايات المتحدة وعلى الاستقرار في المنطقة.

من جهته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي غاريت ماركيز إن الهجوم ما كان ليقع لولا مساعدةُ إيرانَ  للحوثيين، مضيفا أنه مثال آخر لمساعي طهران الحثيثة لتصعيد العنف وتهديد استقرار المنطقة.

*بلقيسtv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى