- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

الأمطار تتسبب في وفاة شخصين وتهدم عشرات المنازل في عدن

يمن اتحادي – عدن

قضى شخصان، وتهدمت عشرات المنازل، وغرقت الشوارع الرئيسية والفرعية بمياه الأمطار، في محافظة عدن (جنوب اليمن)، بعد ليلةٍ شهدت رياحاً قوية وأمطاراً غزيرة استمرت لساعات.

وتسببت الأمطار والرياح الشديدة بتوقف حركة السير و المركبات نتيجة تكدس مياه الأمطار في الشوارع والحارات، وسقوط الأشجار ولوحات الإعلانات العملاقة وسط الطرقات، وانقطاع التيار الكهربائي لمدة 15 ساعة متواصلة في بعض المديريات، نظراً لسقوط عدد من أعمدة الإنارة.

وذكرت مصادر صحية أن شابين توفوا في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة، حيث توفيَ الشاب جمال محمد سالم إثر سقوط شجرة في الملاهي العامة بمديرية الشيخ عثمان، حيث كان متواجداً وقت هطول الأمطار وهبوب الرياح العاتية.. كما توفيَ الشاب علاء عزيز، الشهير بالعصفور، نتيجة التماس كهربائي، عندما كان قريباً من إحدى أعمدة الإنارة في مديرية المنصورة.

وتشير التقديرات الأولية – غير الرسمية – إلى أن الأمطار هدمت عشرات المنازل بشكل كلي، وتعرض مئات المساكن لهدمٍ جزئي، وما تزال العديد من البنايات القديمة معرضة لخطر الانهيار حال تكرر هطول الأمطار.
بالإضافة إلى تهجير عشرات الآلاف من ساكني المنازل الأرضية الواقعة على ممرات السيول من منازلهم ولجوئهم إلى منازل المقربين منهم في ذات المدينة.

يأتي ذلك في ظل توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للتعامل مع الأضرار والتداعيات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول في عدن.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، تحمل الحكومة وجميع أجهزتها المختصة وقيادة السلطة المحلية مسؤوليتها في مواجهة كارثة الأمطار وتدفق السيول التي تجتاح عدن، والخسائر البشرية والمادية.. مقدراً الجهود المدنية والمجتمعية للاسهام الفاعل في إسناد الحكومة والسلطة المحلية في هذا الظرف الاستثنائي.

ووجه رئيس الوزراء حسب وكالة “سبأ” الحكومية بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للانقاذ وفتح الطرقات وإعادة الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء التي انقطعت في بعض الأحياء جراء الأمطار، وكذلك فتح قنوات وإيجاد وسائل عاجلة لتصريف مياه الأمطار.

يأتي ذلك وسط تحذيرات أصدرها الأرصاد الجوية العالمية من استمرار الأمطار على عدن خلال اليوم الأحد؛ بسبب منخفض جوي قادم من القرن الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى