- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

برلمانيان يسائلان رئيس الوزراء في تحركات اتخذتها الإمارات بسقطرى دون موافقة الدولة “وثيقة”

يمن اتحادي – خاص

تقدم البرلمانيان في مجلس النواب علي محمد المعمري وعلي حسين عشال بطلب لرئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني بطلب استجواب رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك.

وقال النائبان في مذكرة رسمية رفعاها للشيخ البركاني، حصل “يمن اتحادي” على نسخة منه “بناء على المادة 96 من الدستور والمادة 134 من لائحة مجلس النواب فإننا نتقدم بسؤال لرئيس مجلس الوزراء”.

وأضافا في المذكرة “ماهو رد الحكومة على المعلومات التي تحصلنا عليها والتي تشير إلى شروع دولة الإمارات في عمل أحجار أساس لإنشاء معسكرين أحدهما في الطرف الغربي لجزيرة سقطرى وتحديدًا منطقة قطينان والآخر في الطرف الشرقي بمنطقة زفلة وسعي الإمارات لإنشاء قاعدة عسكرية لها دون علم للدولة”.

وأشار المعمري وعشال معين عبدالملك إلى أن شركة إماراتية خاصة تدعى رويال جت قامت بتسيير 6 رحلات جوية إلى سقطرى من بين ركابها أجانب من جنسيات مختلفة يعتقد أنهم خبراء وعسكريون، ومنذ فترة يتجولون في الجزيرة بعد دخولهم من دون تأشيرات ولاحتى أختام من قبل السلطات اليمنية.

وذكرا أن هناك مساحات شاسعة على السواحل والمحميات البيئية في جزيرة سقطرى تملكها إماراتيون وسيجوها وقاموا بتسويرها في مخالفة للقانون.

ولفتا إلى قيام شركة اتصالات إماراتية ببناء عدد 8 أبراج اتصالات في الجزيرة.

وطالب النائبان في مذكرتهما من رئيس الحكومة معين عبدالملك الرد عن صحة تلك المعلومات، وعن الإجراءات التي تم اتخاذها حيال ذلك، وإجراءات الحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة في سقطرى وعودة السلطات المحلية لممارسة عملها بعد الأحداث التي شهدتها الجزيرة مؤخرًا.

يذكر أن مليشيات تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا انقلبت على الشرعية اليمنية وسيطرت على جزيرة سقطرى في 21 من يوليو الماضي بعد معارك خاضتها ضد القوات الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى