- أخبار هامةأخبار محلية

وزير الخارجية يدعو لتطبيع الأوضاع في سقطرى وإخراج المعسكرات من عدن

شدد وزير الخارجية محمد الحضرمي على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض، داعيا لإعادة تطبيع الأوضاع في سقطرى واخراج المعسكرات من العاصمة المؤقتة عدن لما سينعكس ذلك إيجابيا على الوضع العام.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الحضرمي من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي. بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وبحسب الوكالة فقد ناقش الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ،وتطورات الاوضاع في اليمن على الصعيد السياسي، كما تم مناقشة الجهود الدولية المبذولة لحل قضية خزان النفط “صافر.

وأكد أن التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض يهدف في الأصل إلى تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على الثوابت الوطنية وعلى رأسها استقرار وسلامة ووحدة الأراضي اليمنية وذلك عن طريق توحيد الجهود لمواجهة المشروع الحوثي.
وفيما يتعلق بخزان صافر.. شدد الحضرمي على أهمية اتخاذ مواقف حازمة تجاه مماطلة جماعة الحوثي ورفضها إلى اليوم السماح للفريق الأممي من الوصول لخزان صافر وتعمدها ابقائه كقنبلة موقوتة وورقة ضغط سياسية متجاهلة الكارثة الإنسانية والبيئية والاقتصادية التي يمكن أن يتسبب بها انفجار الخزان العائم أو تسرب النفط منه.

وعبر الحضرمي ،عن تقديره للموقف البريطاني الداعم لحل قضية خزان النفط “صافر”..موضحا ان قضية صافر أصبحت قضية رأي عام محلي ودولي.

وأكد على أهمية اتخاذ مجلس الأمن إجراءات حازمة لإجبار الحوثيين على وقف تلاعبهم ومماطلتهم بشأن الخزان بما في ذلك فرض عقوبات على القيادات الحوثية المتسببة في عرقلة معالجة هذه القضية.

من جانبه عبر الوزير البريطاني ،عن قلق بلاده بشأن وضع خزان النفط “صافر”..مؤكداً دعم بريطانيا لليمن واستمرارها في بذل الجهود لحل قضية صافر ..مجدداً الدعم لعملية السلام وجهود المبعوث الاممي الى اليمن من اجل التوصل الى حل دائم ومستدام للازمة اليمنية..متطلعاً الى ان يتحقق الامن والاستقرار في كافة ربوع اليمن.

 

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى