- أخبار هامة- عارض الصور

أجهزة الأمن المصرية تكشف عن تفاصيل جديدة حول قضية مقتل الدكتور طاهر

يمن اتحادي – متابعات

كشفت أجهزة الأمن العام بوزارة الداخليةالمصرية، عن تفاصيل العثور على الطبيب اليمني نجيب طاهر مقتولاً داخل شقته في منطقة الهرم في الجيزة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أربعة متهمين بينهم سمسار تعرف على الطبيب أثناء شرائه شقته، وأفادت التحريات أن المتهم اتفق مع شركائه على سرقته، فاقتحموا عليه الشقة، وكمموا فمه، ما تسبب في اختناقه.

ونقل موقع المصري اليوم عن مصدر في الداخلية المصرية أن مأموريات أمنية من قطاع الأمن العام ومباحث الجيزة، ألقت القبض على المتهمين، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأضاف أنه كان قد تبلغ لقسم بولاق الدكرور من «ن. أ»، 45 سنة، يحمل الجنسية اليمنية، موظف مقيم بالبلاد في منطقة الهرم، بالعثور على جثة عمه الدكتور طاهر، بداخل شقته بكامل ملابسه وموثوق اليدين والقدمين ومكمم الفم بشريط لاصق.

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة قيادات وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع للأمن العام، إلى أن مرتكبى الواقعة هم كل من «حسن أ.» 35 سنة، سمسار مُقيم شارع المنشية دائرة القسم وأصل إقامته دير مواس بالمنيا، و«م. م.»،20 سنة، عامل مُقيم البراجيل دائرة مركز أوسيم، المحكوم عليه بالسجن سنة في جناية «سلاح بدون ترخيص» بمركز دير مواس، و«عزت» 39 سنة، حارس عقار، و«م. م.» 28 سنة، حارس عقار.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بدافع السرقة، حيث أقر المتهم الأول (السمسار) بتعرفه على الطبيب من خلال عمله في مجال سمسرة العقارات وقام المجنى عليه بشراء شقته من خلاله هو وصديقه «م. أ.» 45 سنة، حارس عقار، وأنهما سبق لهما الاتفاق على سرقة الطبيب لعلمهما باحتفاظه بمبالغ مالية بشقته.

وقالت التحقيقات إن المتهم الرئيسي (السمسار) إتفق مع باقى المتهمين على سرقة المجنى عليه، وفي فجر يوم الحادث توجهوا للعقار وانتظر السمسار والمتهم الرابع للمراقبة وصعد الثانى والثالث للشقة وبطرقهما الباب فتح لهما الطبيب اليمني عليه فقاما بدفعه وتكميم فمه مما أدى إلى اختناقه ووفاته واستوليا على مبلغ 60 ألف جنيه وهربوا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى