- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

هيئة رئاسة البرلمان اليمني تزور الاتحاد البرلماني الدولي بسويسرا وتلتقي ألامين العام

يمن اتحادي – متابعات 

زار أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب ببلادنا مقر الاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة السويسرية جنيف.. وخلال الزيارة التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بامين عام الاتحاد السيد مارتن شونجونج وذلك في مقر الاتحاد .. وجرى خلال اللقاء الذي شارك فيه بعض اعضاء هيئة رئاسة المجلس وعدد من البرلمانيين اليمنيين مناقشة الأوضاع التي تمر بها اليمن من جميع الجوانب.

وقدم البركاني شرحاً تفصيلياً لنشاط البرلمان منذ استئناف عقد جلساته في مدينة سيئون مطلع ابريل الماضي وانتخابه لهيئة رئاسة جديدة وكذالك مناقشته لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2019 واقرارها.

كما قدم البركاني ايضاح مفصل عن الوضع السياسي والإنساني موكدٱ بأن مليشيا الحوثي الانقلابية هي من سعت وتسعى الى إعاقة وعرقلة جميع الجهود المبذولة للوصول الى حل سياسي شامل وكامل للقضية اليمنية وفق المرجعيات الثلاث وذلك بالرغم من جميع التنازلات التي قدمتها وتقدمها الدولة اليمنية بجميع تكويناتها.

وأكد البركاني بأن مليشيا الحوثي هي من تسببت ولازالت بكل المعانات الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني خلال الخمس السنوات الماضية في جميع مناحي حياته.

بدوره رحب امين عام الإتحاد برئيس المجلس والوفد المرافق له وأبدى استعداد الاتحاد الكامل لمساعدة البرلمان اليمني في جميع الجوانب اللوجستية والفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى