- أخبار هامةأخبار محلية

إب .. اشتباكات عنيفة بين قيادات حوثية؛ وتفجير منزل مدير أمن المحافظة المعين من الميليشيات

يمن اتحادي – اب
أكدت مصادر  مطلعة ل “يمن اتحادي” بمحافظة اب  ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قيادات حوثية وأخرى متحوثة  داخل مقر إدارة أمن المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية.
ووفق المصادر  فإن اشتباكات اندلعت اشتباكات بين
عناصر يتبعون القيادي الحوثي المدعو أبو مالك الصقري والقيادي الحوثي إبراهيم الشامي والذي كان مديرا لمكتب القيادي الحوثي المدعو أبو كاظم والذي يشغل نائب مدير أمن المحافظة.
وأضافت المصادر بأن عشرات المسلحين من مليشيا الحوثي الانقلابية اعتدوا على إدارة أمن محافظة إب الكائنة في الدائري الغربي لمدينة إب ، واقتحموا المبنى وتبادلوا إطلاق النار مع مسلحين من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية.
وبحسب المصادر، فإن الخلافات بين القيادات الحوثية الصقري والشامي من جهة وبين القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف المعين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية مديرا لأمن محافظة إب نتيجة صراع نفوذ وحول جبايات وإتاوات مالية ومنهوبات.
وتحدثت المصادر،  عن دعم مشرف مليشيا الحوثي الإنقلابية بمحافظة إب المدعو صالح حاجب للقيادي الحوثي الصقري والقيادي الحوثي إبراهيم الشامي فيما يقف القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف في الجهة الأخرى بدعم قيادات حوثية محلية.
وانعكس صراع أجنحة القيادات الحوثية على الوضع الأمني وحياة المواطنين وزيادة حدة الفلتان الأمني والجرائم اليومية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى