رياضةكتابات

لحظات تاريخية لكرة القدم اليمنية

 

بقلم / العزي العصامي

سيخلد لاعبو الدوري اليمني والاجهزة الفنية والادارية واطقم الحكام والفنيين والادارينن القائمين على منافسات الدوري ، أنفسهم ابطالا قوميين لانهم وافقوا على خوض منافسات البطولة اذا تمت بنظام الكل مع الكل ذهابا وايابا بمشيئة الله ..

ووافقوا على التنقل من محافظة الى اخرى رغم المخاطر المحتملة التي قد يتعرضون لها ، على أساس ان اتحاد كرة القدم ووزارة الشباب والرياضة سيقومان بالتنسيق الكامل لتامين الجميع .. والمسئولية جماعية وليست مقتصرة على الاتحاد والوزارة ..

اليوم جرت بالعاصمة صنعاء عملية سحب القرعة الخاصة بالدوري وتحديد موعد انطلاق الجولة الاولى في الخامس عشر من فيراير الحالي بمشاركة الجميع ، وستكون لحظات تاريخية لكرة القدم اليمنية عندما تعاود دورانها في ملاعبنا بإذن الله ..

وهذا الحضور بحد ذاته تأكيد على موافقة الجميع على نظام البطولة ذهابا وايابا واستعدادهم لذلك ، وتأكيد على مقدرة الاتحاد العام لكرة القدم على لم شمل الجميع تحت مظلته رغم ظروف الحرب والصراعات والدمار والاحقاد والضغائن ..

الجميع سيتحدى الحرب وامراء الحرب لان الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص لغة انسانية عالمية للسلام والحوار والتفاهم والتعايش ، فلعل قادم الايام يبشر بخير لبلادنا وشعبنا بتحقيق سلام عادل وشامل ينعم الجميع بخيره بعد كل تلك الحروب ..

الملاحظة السلبية ان القرعة جرت خلف ابواب مغلقة بدون حضور اعلامي وهذا امر غريب يتنافى مع قواعد الشفافية المطلقة التي يقرها الفيفا ، بل ان قرعة أي بطولة في العالم تجري امام كاميرات التصوير وتبث على الهواء مباشرة ..

#ابتسم_انت_يمني
#العزي_العصامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى